تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“صوفاز” أذربيجان تكشف حقيقة شراءها أسهم “أرامكو”

الزيارات: 1249
التعليقات: 0
“صوفاز” أذربيجان تكشف حقيقة شراءها أسهم “أرامكو”
https://www.hasanews.com/?p=6387511
“صوفاز” أذربيجان تكشف حقيقة شراءها أسهم “أرامكو”
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت مؤسسة صندوق النفط الحكومي بأذربيجان “صوفاز”، حقيقة الأنباء المتداولة عن اعتزامها شراء حصص بشركة أرامكو، والتي تعتزم المملكة طرح ما يصل إلى خمسة بالمئة من أسهمها للبيع، بقيمة مالية تتخطي تريليوني دولار.

ونقل موقع azernews.az الناطق بالإنجليزية عن المدير التنفيذي لـ”صوفاز” تأكيده عدم وجود خطط لشراء أسهم من أرامكو. مشيرًا إلى أن الشركة تفضل الاستثمار في الأصول الأخرى وليس في الأسهم، حيث تلتزم حاليًا تنتهج بشكل تقليدي سياسة الاستثمار الاكثر تحفظًا.

وعلى جانب آخر، قال وزير الطاقة خالد الفالح الأربعاء 31 أغسطس، إن الصين أبدت رغبة في فتح أسواق الأسهم بها أمام شركة أرامكو السعودية، عندما تنفذ الأخيرة عملية طرح عامّ أولي لأسهمها في البورصة.

وأضاف الفالح لتلفزيون العربية -خلال زيارة للصين- إن جميع أسواق الأسهم “تتمنى وتعمل لإدراج أسهم الشركة فيها.”

وتابع بأنه من الطبيعي أن تناقش الصين هذه الخيارات، وأنها ستأخذها بالتأكيد في الحسبان، لكنه قال إنه لم تجر مناقشة أي تفاصيل حتى الآن.

وذكر أن موضوع الطرح العامّ الأولي “تجري دراسته بحرص شديد… وما زال قيد الدراسة”، وإن كل ما يستطيع قوله، هو أنه سيكون الطرح الأفضل والأنجع في العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>