“العمل” و “الموارد البشرية” بـ #الأحساء يعقدان ورشة لدعم فرص التوظيف

الزيارات: 3197
التعليقات: 0
“العمل” و “الموارد البشرية” بـ #الأحساء يعقدان ورشة لدعم فرص التوظيف
https://www.hasanews.com/?p=6387344
“العمل” و “الموارد البشرية” بـ #الأحساء يعقدان ورشة لدعم فرص التوظيف
حسن العلي - الأحساء نيوز
بناء على توجهات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في إيجاد فرص وظيفية لطالبي العمل وجه مدير مكتب العمل بالأحساء الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن المغنم رئيس قسم التفتيش والارشاد المهني منصور المهنا ، ومساعده المفتش بدر الشيوخي إنفاذً لتوجيه وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل لعقد ورشة عمل مع صندوق تنمية الموارد البشرية للوقوف على اتفاقية من أجل دعم اعمال التوظيف في المحافظة  من خلال مناقشة كيفية مشاركة قسم التفتيش والارشاد المهني  في إيجاد آلية لتبادل المعلومات عن المنشأة المستهدفة أثناء الزيارات التفتيشية المركزة لدعم التوظيف.
حيث تم الوقوف على بعض المتطلبات التي ستسهم في دعم هذا الاتفاق بأن يتم تزويد قسم التفتيش والارشاد المهني  بشكل شهري من قبل الصندوق بالوظائف المطلوبه من قبل طالبي العمل حتى يتم ابلاغ المنشآت بهذه الوظائف اثناء الزيارات التفتيشيه.
 كما تم في وقت سابق انتقال الحصول على تأشيرات التوسع بالنشاط عبر البوابه الوطنية لذلك تم حل مشكلة مقارنة الوظائف المطلوبه من قبل المنشآت مع ماهو متوفر من طالبي العمل.
و اما فيما يخص المنشآت التي لاترغب في الحصول على تأشيرات لابد  من مشاركة مندوبي الصندوق مع مفتشي المكتب اثناء الحملات التفتيشيه للحصول على وظائف حسب المهن المعروضه من طالبي العمل وأن يتم انشاء قاعدة بيانات يتم ربطها مع مكتب العمل كي يتم معرفة المهن المعروضه وابلاغ المنشآت من قبل مفتشي المكتب اثناء الزياره وأن مشاركة احد موظفي الصندوق في الحملات المستهدفه لقطاع الاتصالات لتزويدهم بمعلومات عن دعم الموارد وعرض طالبي العمل في هذا المجال.
11112222

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>