احدث الأخبار

متحدث الداخلية: المشي لأداء الصلاة في المسجد متاح وقت منع التجول تعرف على تفاصيل اجراءات اقامة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام

أمر ملكي بإعادة تشكيل مجلس هيئة السوق المالية

الزيارات: 1722
التعليقات: 0
أمر ملكي بإعادة تشكيل مجلس هيئة السوق المالية
https://www.hasanews.com/?p=6387292
أمر ملكي بإعادة تشكيل مجلس هيئة السوق المالية
واس - الأحساء نيوز

أوضحت هيئة السوق المالية في بيان صدر عنها اليوم أنه استناداً على ما نص عليه نظام السوق المالية في الفقرة (ب) من المادة السابعة منه من أن مجلس الهيئة يعين بأمر ملكي، فقد صدر الأمر الكريم بإعادة تشكيل مجلس الهيئة ليكون على النحو التالي:

1)     معالي الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان        رئيساً

2)     سعادة الأستاذ محمد بن عبدالله القويز           نائباً للرئيس

3)     سعادة الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك     عضواً

4)     سعادة الدكتور طارق بن عبدالله النعيم                عضواً

5)     سعادة الأستاذ وائل بن محمد القحطاني                 عضواً

حيث تضمن التشكيل الجديد للمجلس اِنضمام ثلاثة أعضاء جدد للمجلس وهم الأستاذ محمد القويز، والدكتور طارق النعيم، والأستاذ وائل القحطاني، وذلك بدلاً من: سعادة نائب رئيس المجلس الأستاذ عبدالرحمن بن محمد الراشد، وسعادة عضو المجلس الدكتور عدنان بن عبدالفتاح صوفي، وسعادة عضو المجلس الدكتور نجم بن عبدالله الزيد.

وستكون مدة عضوية الأعضاء في المجلس خمس سنوات حسب ما يقضي به نظام السوق المالية باستثناء سعادة الدكتور عبدالرحمن البراك الذي سيكمل الحد الأقصى للمدة النظامية للعضوية وهي عشر سنوات بتاريخ 17/5/1440هـ الموافق 23/1/2019م. ويتوافق إعادة تشكيل المجلس مع أفضل الممارسات العالمية التي تقضي بأن يتم تغيير مجلس إدارة الهيئات المنظمة للأسواق المالية على مرحلتين حرصاً على نقل الخبرات المتراكمة من الأعضاء المستمرين إلى الأعضاء الجدد.

وقدمت الهيئة شكرها لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده على الدعم الكبير والاهتمام المستمر الذي تلقاه هيئة السوق المالية. كما قدمت الهيئة شكرها لأعضاء المجلس السابقين على ما قدموه من جهود كبيرة خلال عضويتهم السابقة في المجلس، وثمنت مساهماتهم الإيجابية في دعم مهام الهيئة الرامية لتنظيم السوق المالية في المملكة وتطويرها على النحو المأمول، إذ كان لهم دور مهم في تعزيز عدد من المبادرات والقرارات والسياسات المتخذة خلال الفترة الماضية.

هذا ويتمتع أعضاء مجلس الهيئة بتشكيله الجديد بالتأهيل والخبرة التي من شأنها إثراء أعمال المجلس وإكمال مسيرة الهيئة التطويرية والتنظيمية الطموحة، إذ تشمل متخصصين في السوق المالية وخبرات في عدد من المؤسسات والبنوك الاستثمارية و التأهيل القانوني والخبرة القانونية المتخصصة في مجال الأسواق المالية والشركات والتخصيص إضافة للتأهيل والخبرة في المالية والمحاسبة والأبحاث ونظم المعلومات والعمل في القطاع الحكومي بالإضافة إلى عضوية سابقة في مجالس إدارة عدد من الهيئات والشركات المملوكة للحكومة والقطاع الخاص.

وقدمت الهيئة في بيانها أخلص الدعاء للمجلس الجديد أن تكلل أعماله وجهوده بالنجاح والتوفيق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>