احدث الأخبار

بعد تفشّي جائحة كورونا .. “الآسيوي” يطبق تعديلات قانون اللعبة تقديراً لمكافحتهم “كورونا”.. شركة طيران تقدم خصماً 50% للأطباء والممارسين الصحيين على جميع الرحلات “طيران الإمارات” تستأنف رحلات الركاب إلى 29 مدينة ترقية الملازم أول عبدالاله بن صالح الحباش إلى رتبة نقيب مع بدء تفعيل “حجز موعد” .. أمانة الأحساء تستقبل “315” مستفيد خلال الأسبوع الأول بالصور .. تعليم الأحساء: أكثر من 300 طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي يؤدون اختباراتهم البديلة 848 جولة رقابية على المنشآت التجارية في الشرقية النيابة العامة توجه بالقبض على مُدعي تسجيل حالات كورونا كاذبة في مستشفيات خاصة بالصور … أمانة الأحساء تكشف عن حجم الإنجاز بمشروع “جسر الضلع الشرقي” الطائف: “الكبسة” تتسبب في إعفاء رئيس قسم ومعاقبة 8 موظفين بمستشفى حكومي “الصحة” تعلن مستجدات كورونا: 1975 إصابة جديدة و32 حالة وفاة تطبيق توكلنا : تعديل مقر السكن سيكون متاحًا لمرة واحدة فقط

ما سر القطعة البلاستيكية الموجودة على الأسلاك الموصلة بالحاسوب ؟!

الزيارات: 2297
التعليقات: 0
ما سر القطعة البلاستيكية الموجودة على الأسلاك الموصلة بالحاسوب ؟!
https://www.hasanews.com/?p=6387280
ما سر القطعة البلاستيكية الموجودة على الأسلاك الموصلة بالحاسوب ؟!
نت - الأحساء نيوز

كثير منا شاهد شاحن جهاز الحاسوب واستغرب وجود قطعة بلاستيكية مثبتة على سلك الشحن دون أن يعرف فائدتها، لكن لديها أهمية كبيرة.

بشكل عام، الأجهزة الإلكترونية تصدر حقولا كهرومغناطيسية تسبب التشويش والتلف للأجهزة المحيطة والبيانات، لهذا توضع هذه القطعة من أجل حماية البيانات التي تمر من خلال سلك الشاحن.

بالإضافة إلى ذلك، تمنع القطعة طرف سلك الشاحن، من العمل كهوائي يقوم بإرسال بعض الإشارات الطيفية التي تؤثر على دقة بعض الأجهزة الإلكترونية الحساسة.

هذه القطعة مكونة من قطعتين من الكربون القابل لامتصاص هذه الأشعة، والتي تحاط بقطعة بلاستيكية تعزلها عن السلك الخارجي.

لهذا، فإنه لا يجب شراء أي سلك شحن للحاسوب أو الطابعة أو غيرها، دون احتوائه على هذه القطعة.

إلى ذلك، لا بد من الأخذ في عين الاعتبار وجود طرق لشحن الحاسوب بشكل صحيح، من أجل تمديد فترة استخدامه، وهي الطرق التي تخفيها أغلبية الشركات المنتجة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>