احدث الأخبار

أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو”

3600 ريال حدا أدنى عن كل سعودي يمكّن الشركات من تجاوز نسب التوطين

الزيارات: 2854
التعليقات: 0
3600 ريال حدا أدنى عن كل سعودي يمكّن الشركات من تجاوز نسب التوطين
https://www.hasanews.com/?p=6387206
3600 ريال حدا أدنى عن كل سعودي يمكّن الشركات من تجاوز نسب التوطين
محليات - الأحساء نيوز

قال مسؤول في وزارة العمل، أن وزارته تستعد لإطلاق برنامج “نطاقات المساندة” قريبا، وذلك لدعم المنشآت الراغبة في تحسين موقعها في نطاقات والحصول على خدمات الوزارة، من خلال دفع مقابل مالي نظير النقاط المطلوبة يبدأ من 3600 ريال بحد أقصى 9000 ريال للموظف الافتراضي شهريا.

وقال الدكتور أحمد قطان؛ وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسياسات العمالية، إن الشركات التي لم تتمكن من تحقيق نسبة التوطين يمكنها الحصول على عدد من التأشيرات المطلوبة من خلال الارتقاء بنطاقات عن طريق “التوطين المجتمعي” الذي يمكن المنشأة من تحقيق نسبة التوطين المراد تحقيقها بشكل آلي وشفاف، وبمقابل مالي ليعادل أعداد السعوديين الذي كان من المفترض تعيينهم.

وفيما يتعلق بآلية احتساب البرنامج، أوضح قطان أنها مرتبطة بنسبة التوطين المطلوبة من الشركات، علما بأن القيمة المالية للسعودي الافتراضي تبدأ من 3600 ريال شهريا، وتزداد القيمة مع ازدياد أعداد الموظفين بحد أقصى لا يتجاوز 9000 ريال، حيث تدفع الشركة عن الموظف الافتراضي الأول 3600 ريال، والثاني 4200 والثالث 4800 ريال بحد أقصى 9000 ريال للفرد الواحد شهريا، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وفصّل ذلك قائلا، “إذا كانت شركة تمتلك 100 موظف ويتطلب منها توطين 40 في المائة من موظفيها، وقامت بتوطين 10 في المائة فقط، في حين لم تقم بتوطين النسبة المتبقية منها والمقدرة بـ30 في المائة، في هذه الحالة تقوم الوزارة باحتساب عدد الموظفين السعوديين من النسبة المتبقية ومن ثم تخير الشركة إما بالتوطين الحقيقي للسعوديين أو دفع مقابل مالي للسعودي الافتراضي للحصول على تأشيرات وتحقيق نسبة التوطين المراد تحقيقها”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>