القصاص من جانٍ #قتل مواطناً في #الأحساء

الزيارات: 5627
تعليقات 7
القصاص من جانٍ #قتل مواطناً في #الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6387200
القصاص من جانٍ #قتل مواطناً في #الأحساء
واس - الأحساء نيوز

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية، وفيما يلي نصه:
قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية.
وقال تعالى ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).
أقدم/ سلطان بن ضيف الله بن صخري العنزي ـ سعودي الجنسية ـ على قتل/ ماجد بن خلف بن عشوي الشمري ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته بسبب مضاربة حدثت بينهما.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصا وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور .
وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني/ سلطان بن ضيف الله بن صخري العنزي ـ سعودي الجنسية ــ اليوم الثلاثاء الموافق 27 /11 / 1437هـ بمحافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دمائهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره, والله الهادي إلى سواء السبيل.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    سامي العنزي .

    الله يرحمه قصوه قدامي اليوم .

  2. ٦
    الله يرحمه

    محمد الدوسري

  3. ٥
    سبحان الله

    السلام عليكم
    نسأل الله ان يرحم القاتل والمقتول والحمد لله على قضاء الله وقدرة..
    سلطان?ماجد

  4. ٤
    أبن الاحساء البار

    نحمدالله ونشكره على تنفيذ حكم شرع الله المطهر القاتل يقتل ولوبعد حين انتم لستم في غابة انتم في ظل حكومة تحكم بشرع الله قبل ان تطيع الشيطان وتهم بالقتل تذكر ان هذا مصيرك ساحة القصاص لكل جاني تعوذو من الشيطان وحكموا العقل قبل اليد فيه محاكم وشرطه

  5. ٣
    محمد

    ياناس هدو عصابكم القتل زاد عشان شي تافه بس

  6. ٢
    الفهود

    الله يرحمهم

  7. ١
    ي

    المسكين ماله ذنب اخوه السبب الله يرحمه ويغفرله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>