الشؤون الإسلامية تستغنى عن 10 آلاف إمام وخطيب

الزيارات: 2198
تعليقان 2
الشؤون الإسلامية تستغنى عن 10 آلاف إمام وخطيب
https://www.hasanews.com/?p=6387193
الشؤون الإسلامية تستغنى عن 10 آلاف إمام وخطيب
متابعات - الأحساء نيوز

تعتزم وزارة الشؤون الإسلامية الاستغناء عن 10 آلاف إمام وخطيب احتياطي يتقاضون 360 مليون ريال سنويا.

وقالت مصادر أن  وظائف الأئمة والخطباء الاحتياطيين في الجوامع والمساجد بالهبات الموزعة على شخصيات اعتبارية لا تؤدي  مهمات هذه الوظيفة، خصوصا أن البعض منهم يتقاضى أكثر من 3 آلاف ريال شهريا.

وكانت الوزارة قد ألغت لائحة تعيين الأئمة الخطباء الاحتياطيين، وأحلت محلها لائحة الخطباء المتعاونين، مشترطة فيمن يتقدم لهذه الوظائف الحصول على الشهادة الجامعية في العلوم الشرعية على ألا يترتب على الخطيب المتعاون أي التزامات مالية خلاف مكافآت قيامه بالخطابة، وتطبق عليه التعليمات والضوابط الملزمة للخطيب الرسمي.

من جانبه، أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بفرع وزارة الشؤون الإسلامية بالقصيم بدر البطي ، أن الخطوة تأتي انطلاقا من جهود الوزارة لتصحيح أوضاع منسوبي المساجد ورفع أدائهم، مؤكدا أن القرار يشمل كل فروع الوزارة بالمملكة، بحسب”عكاظ”.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    عبدالعزيز العواد

    القرار الصحيح في الوقت الصحيح
    في حين أن هناك أئمة وخطباء ومؤذنين لمساجد وجوامع أساسيين ينتظرون دورهم منذ سنوات للحصول على المكافئة فأننا نجد أئمة وخطباء احتياطيين يستلمونها .. ولا مانع من أعطاء الفئتين لكن من المخجل أن يتقاضى الاحتياطي وينتظر الأساسي في الحصول على مكافئته ..

  2. ١
    ابو فهد العلي

    الافضل توقفون دراسة البنات لمدة سنتين توفير للميزانيه وتعيدون تفتحونها بعد سنتين
    دراسة البنات تسبب لكم اكبر واعظم خساره

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>