احدث الأخبار

أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو”

سجن مواطن 3 سنوات وجلده 400 جلدة لانتحاله صفة موظف جوازات

الزيارات: 1891
التعليقات: 0
سجن مواطن 3 سنوات وجلده 400 جلدة لانتحاله صفة موظف جوازات
https://www.hasanews.com/?p=6387179
سجن مواطن 3 سنوات وجلده 400 جلدة لانتحاله صفة موظف جوازات
متابعات - الأحساء نيوز

قضت المحكمة الجزائية بمحافظة جدة بسجن مواطن 3 سنوات وجلده 400 جلدة لانتحاله صفة موظف جوازات  ودخوله منزل وافد وسلبه  مبلغ 47599 ريالا.

وكان  المواطن يستخدم سيارته الخاصة في إيصال مشاوير وصادف مقيما طلب منه إيصاله لمنزله، وفي الطريق أخبر المقيم أنه يعمل في الجوازات وطلب منه أن يخرج جواز سفره للتأكد من عدم مخالفته لأنظمة العمل، وبالفعل سلمه المجني عليه جوازه، وبعد وصوله مسكنه طلب منه الجاني الصعود معه  ليتأكد من عدم إيواء مخالفين.

وصعد الجاني لشقة المقيم وقام بتفتيشها وحينما رأى الخزانة التي تعود للمقيم طلب فتحها وأخذ مبلغ منها يبلغ 47599 ريالا وغادر الموقع، ما دفع المقيم لتبليغ الشرطة، ليتم القبض عليه وعثر في حسابه على المبلغ الذي سلبه.

وأنكر الجاني أمام هيئة المحكمة ما نسب له، حيث كشف أنه قام بالدخول لشقة المجني عليه بطلب منه، وأما المبلغ الذي أودعه في حسابه يوم الجريمة أوضح أنه حصل عليه من تجارته وعمله بسيارته الخاصة، فيما انكشف أمره بعد الرجوع لأقواله الأولى والتي قال فيها أن المبلغ سدده ذووه فور القبض عليه حسب طلب المحقق الذي أوضح أنه يتم إطلاق سراحه بعد دفع المبلغ، بحسب”الوطن”.

وجاء حكم القاضي بإسقاط حد الحرابة عن الجاني والاكتفاء بسجنه 3 سنوات وجلده 400 جلدة مقسمة على ثماني دفعات بين الدفعة والأخرى أسبوعا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>