احدث الأخبار

تعرف على تفاصيل اجراءات اقامة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة

“العمل والتنمية الاجتماعية” تطلق مبادرة “تمكين” لتوظيف أبناء الضمان

الزيارات: 2753
تعليقان 2
“العمل والتنمية الاجتماعية” تطلق مبادرة “تمكين” لتوظيف أبناء الضمان
https://www.hasanews.com/?p=6387121
“العمل والتنمية الاجتماعية” تطلق مبادرة “تمكين” لتوظيف أبناء الضمان
محليات - الأحساء نيوز

يطلق الصندوق الخيري الاجتماعي بالشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبادرة “تمكين”، التي تعنى بتوظيف أبناء الضمان الاجتماعي في الشركات المتعاقدة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وتهدف المبادرة التي جاءت انطلاقا من توجيهات وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني إلى  حصر الشركات، والفرص الوظيفية بالمملكة، ومعرفة الكفاءات بين أوساط أبناء الضمان الاجتماعي، وتأهيلها لسوق العمل.

في هذا السياق أكد المشرف العام على وكالة التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية المهندس ماجد العصيمي، أن إطلاق هذا النوع من المبادرات يأتي ضمن جهود الوزارة الرامية إلى تحقيق برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

وأشار العصيمي، إلى أن مبادرة “تمكين” تؤهل القوى البشرية الوطنية للتحول من الرعوية إلى التنموية ومن الاعتمادية إلى الاستقلالية، مبينا أن تنمية الإنسان تصنع أجيالًا منتجة للوطن، وهو ما تسعى إليه الوزارة من خلال إطلاقها لمثل هذا النوع من المبادرات.

من جهته، أوضح مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي الأستاذ عبدالمحسن الحماد العشري، أن هذه المبادرة تأتي ضمن عدد من المبادرات التي يعكف الصندوق على إطلاقها في الفترة المقبلة، ضمن رؤيته الجديدة التي يسعى من خلالها الصندوق للمساهمة في تحقيق رؤية 2030، لافتًا النظر إلى أن هذه المبادرة تتوافق مع رؤية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في التحول الوطني 2020 والتي تهتم بتنمية الإنسان.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر غليظ

    ممكن رابط التسجيل في هذا البرنامج
    افيدونا

  2. ١
    زائر

    حتى انا تعبت وانا أدور الرابط للتسجيل،،على كل حال شكرا للمعلومات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>