بقيمة 4 مليارات.. المملكة تستعد لشراء 48 مقاتلة تايفون متعددة المهام

الزيارات: 1700
التعليقات: 0
بقيمة 4 مليارات.. المملكة تستعد لشراء 48 مقاتلة تايفون متعددة المهام
https://www.hasanews.com/?p=6386796
بقيمة 4 مليارات.. المملكة تستعد لشراء 48 مقاتلة تايفون متعددة المهام
متابعات - الأحساء نيوز

في خبر أكدته صحيفة “تلغراف” البريطانية، تستعد المملكة ممثلة بالقوات الجوية الملكية السعودية لتوقيع اتفاقية شراء “48” مقاتلة تايفون متعدد المهام خلال الأشهر الستة المقبلة، بقيمة “4” مليارات جنيه إسترليني، وهو جزء من مذكرة واسعة النطاق مع شركة “BAE Systems” البرطانية للصناعات الدفاعية.

ومن المتوقع أن تشمل الصفقة المنتظرة الإصدار الثالث المسمى ” Tranche 3″، الذي سيكون مجهزاً بحزمة التطوير “P4E” والرادار “FOC Captor-E AESA” ، فضلا عن تميزها بقدرات قتالية فائقة وقدرتها على التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت دون الحاجة إلى حرق وقود إضافي.

وتجهز مقاتلة التايفون بمدفع من طراز “ماوزر بي كي” عيار “27” ملم بالإضافة إلى امتلاكها “13” موقعا لحمل السلاح، اربعة تحت كل جناح وخمسة تحت البدن، وتحمل الطائرة أنواعا من الصواريخ للقتال الجوي المتفوق وصاروخين جوالين كروز  من طراز “ستورم شادو”ومثلهما مضادين للرادارات وصواريخ مضادة للدفاعات الأرضية المعادية وأخرى مضادة للدروع وثالثة للمعارك البحرية.

يذكر أن المملكة قد وقعت في عام “2007” مذكرة لشراء “72” طائرة من هذا الطراز تسلمت منه وفق بعض القارير “64” مقاتلة من اصل “72” مقاتلة ضمن صفقات تسعى بها المملكة لتعزيز وتطوير قدراتها العسكرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>