“مجلس المنافسة”: 8 معوقات تُعرقل عملنا.. أهمها “الامتيازات التجارية”

الزيارات: 1098
التعليقات: 0
“مجلس المنافسة”: 8 معوقات تُعرقل عملنا.. أهمها “الامتيازات التجارية”
https://www.hasanews.com/?p=6386768
“مجلس المنافسة”: 8 معوقات تُعرقل عملنا.. أهمها “الامتيازات التجارية”
متابعات - الأحساء نيوز

اعتبر مجلس المنافسة أن من أكثر المعوقات التي تعرقل عمله لضبط المنافسة التجارية بين المنشآت، هو “الامتيازات” الممنوحة من قبل الدولة لصالح منشآت محددة في مجال أنشطة اقتصادية ذات أهمية بالغة.

وأوضح المجلس في تقريره السنوي للعام المالي الماضي، أن هناك 8 معوقات تواجهه، أبرزها “الامتيازات التجارية”، موصيًا بزيادة عدد الشركات في القطاعات ذات الامتياز الحكومي لتحقيق مبدأ عدالة المنافسة.

ولفت إلى أن من بين المعوقات الأخرى، عدم إدراك الكثير لاختصاصات المجلس، سواء من الجهات الحكومية أو المنشآت التجارية أو مختلف شرائح المجتمع.

وكشف المجلس في تقريره، عن عدد القضايا المرفوعة من قبله لدى ديوان المظالم، والتي يبلغ مجموعها أكثر من 80 قضية، صدر للمجلس خلال العام المالي 1437/1436، 21 حكمًا نهائيًّا مؤيدًا مـن محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض، وبإجمالي غرامات وصلــت إلى أكثر من 70 مليون ريال، تم نشر عدد من تلك الأحكام الصادرة ضد المنشـآت في الصحف الرسمية بعد استكمال الإجراءات النظامية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>