تقنية جديدة لمنع سرقة الآي فون!

الزيارات: 1648
التعليقات: 0
تقنية جديدة لمنع سرقة الآي فون!
https://www.hasanews.com/?p=6386716
تقنية جديدة لمنع سرقة الآي فون!
متابعات - الأحساء نيوز

أطلقت شركة أبل ميزة “Find my iPhone”، للحد من سرقة هواتف الأي فون، من خلال ميزة التشفير المتطورة بالإضافة إلى ميزة بصمة الإصبع.

وكشفت براءة اختراع جديدة تقدمت بها أبل، أنها طورت ميزة جديدة لجمع المعلومات البيومترية لتحديد السارقين الذى يحاولون فتح هاتف الآيفون، بما فى ذلك بصمات الأصابع، ويمكن تخزين المعلومات أو إرسالها إلى الخادم، حيث يمكن للشرطة استخدامها لمعرفة الشخص الذى سرق هاتفك الآيفون بسهولة.

وقال موقع Apple Insider الأمريكي، إن هذا النظام بسيط جدا، ويعتمد على أجهزة الاستشعار الموجودة فى الهاتف وكاميرا أمامية والميكروفون وبهذا فهو يمكنه التقاط البيانات البيومترية بعد محاولة فاشلة لفتح هاتف آيفون، وبعد أن يتأكد من أن الشخص الذى يحاول فتح الهاتف ليس المستخدم يبدأ بتحديد المكان وجمع كافة المعلومات، التى تساعد فى استرجاعه مرة أخرى.

جدير بالذكر أن هذه البراءة لم يتم بعد الموافقة عليها من قبل مكتب الولايات المتحدة الامريكية لبراءات الاختراع، وستحتاج للعديد من الخطوات والموافقات من أجل تمريرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>