احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

أمير الشرقية : بتكاتفنا جميعاً سيصل المهرجان للعالمية

بالصور… الأمير سعود بن نايف يدشن مهرجان تمور #الأحساء “الكترونياً”

الزيارات: 3014
1 تعليق
بالصور… الأمير سعود بن نايف يدشن مهرجان تمور #الأحساء “الكترونياً”
https://www.hasanews.com/?p=6386125
بالصور… الأمير سعود بن نايف يدشن مهرجان تمور #الأحساء “الكترونياً”
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بما حققه مهرجان التمور في الأحساء من نجاح خلال السنوات الماضية ، وأكد سموه على الحرص على إنتاج نوعيات جيدة من التمور والاهتمام بذلك أكثر من الحرص على إنتاج كمية كبيرة ، والحمد لله المملكة تصدر كميات كبيرة من التمور للخارج وهناك إقبال كبير على مهرجانات التمور التي تقام في محافظة الأحساء من داخل المملكة والدول المجاورة فقد أصبح سوق التمور في الأحساء أحد الأسواق الدولية الهامة بالمنطقة ولمثل هذا المهرجان فوائد لاقتصاد المنطقة والمملكة بشكل عام واثبتت المواسم السابقة بأن هناك عوائد مجزية ولله الحمد ونأمل بأن يكون الموسم القادم أفضل من الأعوام السابقة إن شاء الله .

وأضاف سموه : يجب الحرص على الحفاظ على الأسعار في متناول الجميع دون مبالغة كما يجب على الآباء أن يعلموا أبنائهم هذه المهنة ويحافظوا عليها ، وكذلك يتوجب على أمانة الأحساء ورجال الأعمال المساهمة في تأهيل الشباب لمثل هذه المهن ومساعدتهم ودعمهم .

وقال سموه لرئيس المجلس البلدي : عليكم المساهمة في تطوير المهرجان ودعمه فمع تكاتف الجميع سنصل بهذا المهرجان للعالمية إن شاء الله .

جاء ذلك خلال تدشين سموه في مكتبه بديوان الإمارة ” الكترونياً ” يوم امس لمهرجان الاحساء للنخيل والتمور ( للتمور وطن 2016 ) والذي تنظمه أمانة الاحساء وشركاؤها تحت شعار ” خلاصنا كهرمان” ، وذلك خلال استقبال سموه لأمين الاحساء المهندس عادل بن محمد الملحم يرافقه رئيس بلدي الاحساء أحمد الجعفري وعدد من رجال الأعمال تجار التمور والمزارعين .

ورفع سعادة أمين الأحساء شكره لسموه الكريم على دعمه للمهرجان وقال : الأمين : دعم سمو الأمير منذ البداية لجميع مشاريع الأمانة واضح ولم نسمع من سموه الا عبارات الدعم والتشجيع والمؤازرة عند انطلاق أي مشروع وهذا الدعم من أهم أسباب نجاح هذا المهرجان على وجه الخصوص .

وأضاف أمين الأحساء المشرف العام على المهرجان المهندس عادل الملحم : ان المهرجان  سينطلق  يوم الخميس 22/ ذو القعدة (25/ أغسطس 2016) ، وسيحظى  بالعديد من التطورات من ناحية التنظيم وفتح مسارات بيع جديدة للمزاد تشمل التمور الفاخرة ومسارات خاصة بالتمور الموحدة وأخرى متعددة تصل الى 12 مساراً للتمور بأصنافها ودرجاتها المختلفة ، كما انه هناك تنظيمات أخرى فيما يتعلق بالاستيعاب للمنتج والكميات واستقطاب الجودة العالية للتمور .

كاشفاً  ان اجمالي مبيعات مهرجانَي التمور ( للتمور وطن ، ويا التمر احلى ) للعام المنصرم 2015 في نسخته الرابعة تجاوزت الـ 112 مليون ريال ، بينما تم توريد 22 ألف و300 طن لمزاد المهرجان وبلغ متوسط سعر الطن 3200 ريال ، في حين بلغت عوائد الصفقات الماسية 6 ملايين ريال لـ 120 صفقة ماسية حصد فيها صنف ( الخلاص الجامبو ) النسبة الأكبر من الصفقات الماسية والتي تراوحت ما بين الـ 4-6 آلاف ريال للصفقة ، وأشار الملحم الى ان اهتمام الأمانة وشركاؤها بإقامة مهرجان للتمور يأتي ضمن مسؤولياتها الخدمية في المجتمع والاسهام في تشجيع المزارعين لعرض منتوجاتهم من التمور عبر بوابة المهرجان وتحقيق فرصة التعريف بأصناف التمور ، مشيراً الى ان الأمانة تبنت سياسات تنظيم سوق التمور وتطويرها بإستمرار تحقيقاً لمعايير جودة عالية في منتجات التمور والعوائد الجيدة للمزارع ، وبقاء الاحساء كأكبر واحة منتجة للتمور مواكبةً لسياسة وتطلعات حكومتنا الرشيدة في مواصلة السير نحو التنمية المستدامة في شتى المجالات الزراعية .. كما أن المهرجان أتاح الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في المهرجان وفتح أفاق عمل لهم .

1 2 3 4

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالعزيز بن محمد بن عبدالله العواد

    إشادة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بما حققه مهرجان التمور في الأحساء من نجاح خلال السنوات الماضية لهي أكبر دليل على ماتم تحقيقه للمهرجان من خلال متابعة محافظ الأحساء والمسؤولين في الأمانة وشركاؤهم في الجهات المعنية بالمهرجان فلهم الشكر كله بعد شكر الله عز وجل على هذا النجاح ونسأل الله أن يعينهم على التطوير وتقديم الأفضل والأجمل ..

    لنا نحن المزارعين مطالب بخصوص المهرجان وآلية تنظيم العرض والبيع آملين من سعادة أمين الأحساء الإستماع إليها ونطلب من الأمانة تنظيم لقاء للمزارعين بسعادة الأمين قبيل بدء المهرجان والأعلان عنه في وسائل الأعلام المختلفة سعياً نحو مهرجان يحقق طموحات المملكة العربية السعودية وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 في المجال الزراعي وتنمية الثروة الزراعية والأقتصادية في زراعة النخيل وإنتاج التمور ,,,

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>