بالصور.. هيئة #الغذاء_والدواء تحذر من 3 عطور شهيرة .. تعرّف عليها!

الزيارات: 6428
التعليقات: 0
بالصور.. هيئة #الغذاء_والدواء تحذر من 3 عطور شهيرة .. تعرّف عليها!
https://www.hasanews.com/?p=6386024
بالصور.. هيئة #الغذاء_والدواء تحذر من 3 عطور شهيرة .. تعرّف عليها!
واس - الأحساء نيوز

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من ثلاثة أنواع من العطور، تحتوي على مادة تسبب حساسية الجلد والعين لبعض المستهلكين.
وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa، أن مختصيها جمعوا وحلّلوا عينات من العطور، ضمن برامج الهيئة في مراقبة ومتابعة سلامة منتجات التجميل المسوقة محلياً بناءً على نظام منتجات التجميل الصادر بمرسوم ملكي ، وتضمنته لائحته التنفيذية.
وأثبتت نتائج التحليل احتواء ثلاث منتجات منها على مادة الليمونين (Limonene) بتراكيز تزيد عن 0.001%، دون أن تذكر في مكونات المنتجات على الملصق التعريفي لهذه المنتجات، ما يعد مخالفاً لاشتراطات الملصق التعريفي في المواصفة القياسية الخليجية لمنتجات التجميل رقم GSO 1943.
وأشارت “الغذاء والدواء”، إلى احتمال أن تسبب مادة الليمونين حساسية الجلد والعين لبعض المستهلكين الذين يعانون حساسية من هذه المادة.
وأبانت أن المنتج الأول يحمل اسم (أونلي أحسان) (OnlyAhsan) المصنّع في مصنع SFP Sons(India) Pvt. Ltd في الهند ويحمل رقم تشغيلة 842، وصلاحيته 36 شهراً بعد الفتح، بينما حمل المنتج الثاني اسم (جيني كوليكشن رقم 1075) ((Genie Collection NO. 1075، المصنّع في المملكة العربية السعودية، وصلاحيته 12 شهراً بعد الفتح، فيما جاء المنتج الثالث (نايس فنتاسي) (Nice Fantasy)، المصنّع في مصنع SFP Sons (India) Pvt. Ltd في الهند، ويحمل رقم تشغيلة 2014، وصلاحيته 36 شهراً بعد الفتح.
ونصحت هيئة الغذاء والدواء المستهلكين بعدم استخدام هذه العطور، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة ليمكنها تتبع مصدر المنتج، مشددةً على ضرورة التزام منافذ البيع ومراكز التوزيع بإيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها، مؤكدةً اتخاذها الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين
ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول المنتجات التي أعلنت عنها الهيئة من خلال زيارة موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa .
من جهةٍ ثانية قررت الهيئة رفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما من 15 ولاية أمريكية، بعد السيطرة على مرض إنفلونزا الطيور عالي
الضراوة في جميع الولايات الأمريكية التي ظهر فيها المرض.
وذكرت الهيئة، أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) أصدرت تقريراً يفيد بسيطرة الولايات المتحدة الامريكية على مرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة في جميع الولايات التي ظهر فيها المرض، ولذلك صدر قرار الهيئة برفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما من ولاية أوريغون (Oregon)، وولاية كاليفورنيا (California)، وولاية واشنطن (Washington)، وولاية أيدهو (Idaho)، وولاية مينسوتا (Minnesota)، وولاية ميزوري (Missouri)، وولاية كانـسس (Kansas)، وولاية أركانسـاس (Arkansas)، وولاية مونـتانا (Montana)، وولاية داكـوتا الشـمالية (North Dakota)، وولاية جنوب داكوتا (South Dakota)، ولاية ويسكنسون (Wisconsin)، وولاية أيوا (Iowa)، وولاية نبراسكا Nebraska)، وولاية إنديانا (Indiana)، وذلك لسيطرتها على مرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة.
ويمكن الاطلاع على المنشآت المعتمدة في الولايات المتحدة الامريكية لتصدير لحوم الدواجن ومنتجاتها إلى المملكة العربية السعودية، من خلال موقع الهيئة الالكتروني.

 

000-948981871471870151046 000-6839502671471870026814 000-617427741471869914338

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>