السديس يتفقد مواقع الشاشات وصناديق حفظ الأمتعة في ساحات المسجد النبوي

الزيارات: 1066
التعليقات: 0
السديس يتفقد مواقع الشاشات وصناديق حفظ الأمتعة في ساحات المسجد النبوي
https://www.hasanews.com/?p=6386013
السديس يتفقد مواقع الشاشات وصناديق حفظ الأمتعة في ساحات المسجد النبوي
واس - الأحساء نيوز

قاد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، اليوم، جولة ميدانية، تفقد فيها مواقع الشاشات التي تعرض الدليل الإرشادي لمواقع الخدمات بالمسجد النبوي، يرافقه معالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح، ووكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور علي بن سليمان العبيد.

ويوضح الدليل الإرشادي العديد من المرافق الإرشادية المهمة والخدمية داخل المسجد النبوي من مراكز الإفتاء، ومكتبة المسجد النبوي، ومواقع الأبواب الرئيسة، ودورات المياه وغيرها، كما تم إعداد الدليل بناءً على المسح الميداني الدقيق لمواقع الخدمات واحتياجات وزائري المسجد النبوي، وجرى الاعتماد في تصميمه على الأسس العالمية في هذا المجال، وتوظيف الدلالات المتعارف عليها والألوان في توصيف المواقع والتعريف بها، إضافة إلى مخطط يوضح مسار حركة العربات وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقدم الدكتور السديس شكره وتقديره لمنسوبي الوكالة؛ نظير الجهود المبذولة المقدمة منهم في تقديم الخدمات والتسهيلات للحجاج، وإرشادهم وتوعيتهم بما يحقق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – في العمل على إرضاء حجاج بيت الله ليؤدوا عباداتهم بكل راحة واطمئنان.

وفي نفس السياق، وقف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على صناديق حفظ الأمتعة الجديدة بساحات المسجد النبوي التي تعمل بشكل إلكتروني، وتسهم بشكل كبير في تأمين ممتلكات الزائر الكريم من عمليات ضياع الحقائب الخاصة، وبطاقات الصراف، وبطاقات الهوية الشخصية وغيرها من الوثائق المهمة الأخرى، وذلك بمبلغ مالي محدد على حسب الكمية والوقت المحدد، بالإضافة إلى إمكانية شحن الجوال من داخل الصندوق.

وتعد صناديق حفظ الأمتعة التي تم إنشاؤها في الساحات الجنوبية والشمالية من المسجد النبوي على أبواب الساحة رقم (1 – 5 – 18 – 26)، كمرحلة أولى تعمل على تحقيق جميع التسهيلات لزائر مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال تقديم الخدمات والإرشادات التي تساعده.

وأثنى الدكتور السديس على هذه الجهود المباركة، حاثاً على الاستمرار والتطوير والاهتمام بما يحقق تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله – بالعمل المستمر في تقديم الخدمات لزوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>