بالفيديو.. الشاب “الوادعي” هزم إعاقته .. فباغته الموت !

الزيارات: 2660
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6385954
بالفيديو.. الشاب “الوادعي” هزم إعاقته .. فباغته الموت !
متابعات - الأحساء نيوز

توفي مساء السبت (20 أغسطس 2016)، الشاب طارق الوادعي (35 عامًا) الذي كان يقلب القرآن الكريم بأسنانه ويحفظه رغم إعاقته الشديدة.

وكان الوادعي يعاني من إعاقة قوية أجبرته على المشي متقلبًا على بطنه وجنبيه، والأكل بفمه دون استخدام يديه.

والتحق طارق بحلقة التحفيظ عام 1432 هـ، واستغرق عامًا كاملًا لتحسين أدائه الصوتي، وحفظ القرآن بالتلقين وأتم حفظه بعد 4 أعوام.

وكان الشاب من أبناء محافظة سراة عبيدة بمنطقة عسير، يعاني من إعاقة قوية أجبرته على المشي متقلبًا على بطنه وجنبيه، والأكل بفمه دون استخدام يديه، إلا أنه كان يطمح إلى أن يصبح معلمًا للقرآن الكريم يحفظه كاملًا ويقلب صفحاته بأسنانه.

وكان يعاني من صعوبة في مخارج الحروف؛ لأنه يتحدث وهو مستلق على بطنه، لكنه تمكن من التغلب على كل تلك المعوقات، وأتقن حفظ القرآن ودرس أسباب النزول، وأتقن قواعد اللغة العربية والمعاني الأدبية والبلاغية في القرآن.

ورغم أن طارق الوادعي يستغرق نحو 15 دقيقة للانتقال من غرفة نومه إلى مكان دراسته بسبب تنقله متقلبًا وقدماه لا تستطيعان أن تتحمل وزنه؛ كان يستخدم جواله ويستفيد من مواقع التواصل الاجتماعي بالضغط على الحروف بأنفه ولسانه، وبدأ يتواصل مع علماء الشريعة للتعلم.

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    بشرى

    غفلرالله له والله يعوضه الجنة

  2. ١
    بشرى

    غفلرالله له

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>