احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

السبهان: إيران وراء مخطط الإغتيال.. وأسماء المتورطين لدينا

الزيارات: 1356
1 تعليق
السبهان: إيران وراء مخطط الإغتيال.. وأسماء المتورطين لدينا
https://www.hasanews.com/?p=6385846
السبهان: إيران وراء مخطط الإغتيال.. وأسماء المتورطين لدينا
متابعات - الأحساء نيوز

قال السفير السعودي في العراق ثامر السبهان، اليوم الأحد: إن إيران تقف خلف الإرهاب في المنطقة، ولدينا أسماء المتورطين في مخطط الإغتيال.
وأكد السفير السبهان لـ “سكاي نيوز العربية”: أن هناك تعاون مشترك مع السلطات العراقية لحماية البعثة الدبلوماسية السعودية.
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، عن مصادر عراقية: إن الميليشيات التي خططت لاغتيال السبهان على ارتباط مباشر بإيران، وأبرزها كتائب خراسان، ومجموعة تعمل مع أوس الخفاجي، الأمين العام لقوات أبو الفضل العباس، التي تعد مكونا رئيسا من الحشد الشعبي، وذكرت الصحيفة أن مسؤول أمن عراقي، يعمل في أحد الأجهزة الاستخباراتية العراقية، روى تفاصيل الخطة التي تتلخص باعتراض موكب السفير السعودي على طريق مطار بغداد الدولي بسيارات دفع رباعي تحمل لوحات مزيفة.
وأضاف المصدر أن تنفيذ محاولة الاغتيال كان سيتم بواسطة قذائف آر بي جي 7 المضادة للدروع، ومن ثم الفرار إلى منطقة الرضوانية السنية لتمويه الأجهزة الأمنية حول الجهة المنفذة وإسنادها إلى داعش، حسب المسؤول نفسه.
وأوضح المسؤول أنه تم إلقاء القبض على عامل في مطار بغداد الدولي اعترف بتعاونه مع ميليشيات كتائب خراسان، وأن ضابطا إيرانيا هو من وضع خطة الاغتيال. كما قال إن وزارة الدفاع العراقية رفضت طلب السفير السبهان لنقله بمروحية إلى المطار.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زيحزيح

    الله يرحمك يابو عدي رحل ورحل العراق معك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>