في مستشفى الموسى .. فنون #الأحساء تقيم معرض”أرت زون” التشكيلي الخيري

الزيارات: 3381
التعليقات: 0
في مستشفى الموسى .. فنون #الأحساء تقيم معرض”أرت زون” التشكيلي الخيري
https://www.hasanews.com/?p=6385813
في مستشفى الموسى .. فنون #الأحساء تقيم معرض”أرت زون” التشكيلي الخيري
طالب الموسى - الأحساء نيوز

ضمن الشراكات المستمرة والتي أقامتها جمعية الثقافة والفنون بالأحساء ومستشفى الموسى بالأحساء يتم الاستعداد لإقامة المعرض التشكيلي الجماعي المُعاصر “أرت زون” والذي سوف يفتتحه الأستاذ مالك الموسى المدير التنفيذي لمستشفى الموسى التخصصي يوم الأحد ٢٥ من شهر ذو القعدة الحالي ويستمر لمدة ٤ أيام.

وقد أفاد مدير جمعية الثقافة والفنون بالاحساء الاستاذ علي الغوينم بأن المعرض يُعتبر أول معرض تشكيلي مُعاصر خيري في الأحساء على وجه الخصوص والاختلاف عن غيره من المعارض التشكيلية أنه ذَا طابع خيري وإجتماعي بمعنى أنه في حال بيع أحد الاعمال التشكيلية يتم تٓخصيص نسبة لا تقل عن ٢٠ ٪‏ لدعم المُستفيدين من الجمعيات الخيرية كـ الأيتام والفقراء والمحتاجين.

وأضاف “الغوينم” بأن المعرض تشرف عليه لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية بقيادة الاستاذة سلمى الشيخ مشرفة القسم ويديره ويشرف عليه كُلاً من الفنانين ماهر بن عبدالله الحمود و حيدر بن أحمد الزيد فهما من أسسا فكرة هذا المعرض واختاروا له الأسم.

كما بين أحد المشرفين على المعرض الفنان حيدر الزيد بأن المعرض يشارك من خلاله ١٠ فنانين ومجموع عدد الأعمال التشكيلة التي ستعرض في قاعة العرض يبلغ ٤٧ عمل فني مُعلق ومجسّم ومفاهيمي كما أن المدارس متنوعة و مختلفة في الطرح وحتى الخامات المستخدمة لإنتاج هذه الأعمال متنوعة مثل : الكريلك و الحبر و الخشب والطين و الحديد و الزجاج.

من جهته، وضح الفنان ماهر الحمود بأن الهدف من إقامة مثل هذا المعرض تنشيط الحركة التشكيلة بالمنطقة والتشجيع على إقتناء الأعمال من المُحبّين للفنون البصرية وتشجيع الفنانين على الانتاج والابداع أما أسماء جميع المشاركين في المعرض فهم : ماهر الحمود و حيدر الزيد وحسين الخضيري و مؤيد الزيد و إبراهيم العلي و صابرين الماجد و زينب بوسعيد و فاطمة البريمان و عبدالهادي الفرحان ومحمد المؤمن .

 

14 11 13 12

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>