5 وصفات طبيعية للتخلص من آلام الركبة في المنزل

الزيارات: 3919
التعليقات: 0
5 وصفات طبيعية للتخلص من آلام الركبة في المنزل
https://www.hasanews.com/?p=6385771
5 وصفات طبيعية للتخلص من آلام الركبة في المنزل
وكالات - الأحساء نيوز

يوجد الكثير من الناس الذين يعانون من ألم في الركبة، وخاصة كبار السن والشباب البالغين، والأطفال، وقد يكون ذلك بسبب الوزن الزائد والوضعيات الخاطئة والإصابات الرياضية وغيرها من العوامل التي تسبب تدهور وظيفة المفصل، وفيما يلي بعض النصائح التي تخفف من المتاعب الناجمة عن إصابة الركبة وآلامها :

1- خل التفاح

خل التفاح مفيدة في الحد من آلام الركبة، كذلك يساعد على استعادة زيوت التشحيم للمساعدة في تقليل الألم وتشجيع التنقل. ببساطة اخلطوا ملعقتين من خل التفاح في كوبين من الماء المصفى، وارشفوا الخليط على مدار اليوم أو بدلا من ذلك، أضيفوا كوبين من خل التفاح إلى حوض حمام ساخن، ثم انقعوا الركبة المتضررة في الماء لمدة 30 دقيقة، كرروا هذا العلاج مرة واحدة يوميا لبضعة أيام. أيضا، يمكنكم خلط خل التفاح مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، دلكوا الركبة المصابة مرة واحدة أو مرتين يوميا حتى يزول الألم.

2- الفلفل الحريف

يحتوي الفلفل الحريف على كشافات تعمل مثل مسكنات الألم، له خصائص مسكنة و يخفف الألم طبيعيا وينتج إحساسا دافئا ويقلل من آلام الركبة المتضررة. ببساطة اخلطوا ملعقتين من مسحوق الفلفل الحريف في نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ، ضعوا العجينة على المنطقة المصابة مرتين يوميا لمدة أسبوع واحد على الأقل. يمكنكم أيضا مزج ربع أو نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحريف في كوب من خل التفاح، بللوا المنشفة وطبقوها على المنطقة المؤلمة لمدة 20 دقيقة مرة أو مرتين يوميا حتى يتم تقليل الألم والالتهاب.

3- الزنجبيل

سواء يرجع ذلك إلى التهاب المفاصل، شد عضلي أو إصابة آلام في الركبة، الزنجبيل هو وسيلة انتصاف فعالة لتخفيف الألم. فعاليته تأتي من وجود مركبات مضادة للالتهابات، أيضا يمكن أن يقلل من تورم الركبة وكذلك الألم. ببساطه كل ما عليكم فعله هو سحق قطعة صغيرة من جذر الزنجبيل وأضيفوا كوبا واحدا من الماء وغليه لمدة 10 دقائق، قوموا بتصفيته ثم ضعوا العسل والليمون، واشربوا 2-3 أكواب من هذا الشاي يوميا حتى يزول الألم. يمكنكم أيضا تدليك الركبة المصابة مع زيت الزنجبيل مرتين أو ثلاث مرات يوميا وستكونون راضين عن النتائج.

4- الكركم

الكركم فاعل في علاج وتخفيف الألم في الركبة، فهو يحتوي على مادة كيميائية تسمى الكركمين لها خصائص مضادة للالتهابات وللأكسدة تساعد على تقليل الألم. ببساطة امزجوا نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل والكركم إلى كوب من الماء، وغليه لمدة 10 دقائق، أضيفوا العسل واشربوه مرتين يوميا. بدلا من ذلك، اغلوا ملعقة من الكركم في كوب من الحليب، قوموا بتحليته بالعسل واشربوا منه مرة واحدة يوميا. وثمة خيار آخر هو اتخاذ 250-500ملج كبسولات الكركم ثلاث مرات يوميا. يجب اتباع هذه العلاجات يوميا حتى يزول الألم تماما.

ملاحظة: الكركم يمكن أن يميع الدم، وهذه العلاجات ليست مناسبة لأولئك الذين يأخذون دواء الدم.

5- الليمون :

الليمون علاج منزلي مفيد لآلام الركبة الناجمة عن التهاب المفاصل. حامض الستريك الموجود في الليمون يعمل كمذيب لبلورات حمض اليوريك، وهو سبب بعض أنواع من التهاب المفاصل. ببساطة اقطعوا واحدا أو اثنين من الليمون إلى قطع صغيرة، واربطوها في قطعة قماش من القطن انقعوها في زيت السمسم الدافئ، ثم ضعوا قطعة القماش على الركبة المصابة لمدة خمس إلى 10 دقائق، كرروا هذا العلاج مرتين يوميا حتى يزول الألم تماما. يمكنكم أيضا، شرب عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ في الصباح على معدة فارغة وفي وقت مبكر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>