احدث الأخبار

بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام “الشؤون الإسلامية”: جاهزون لفتح 90 ألف مسجد بالمملكة وفرق التعقيم أنهت مهمتها

بالصور.. نكشف لكم حقيقة هبوط أسعار سوق “المواشي” في #الأحساء !

الزيارات: 14413
تعليق 17
بالصور.. نكشف لكم حقيقة هبوط أسعار سوق “المواشي” في #الأحساء !
https://www.hasanews.com/?p=6385730
بالصور.. نكشف لكم حقيقة هبوط أسعار سوق “المواشي” في #الأحساء !
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

بين الحقيقة والوهم وبين ارتفاع ونزول للأسعار فقد شهد سوق المواشي بالأحساء نزول لبعض الأسعار بنسبة 10% عن باقي مناطق المملكة وترواحت أسعار أغنام النعيمي للجذع بين 1200 إلى 1100 والهرفي مابين 1200 إلى 950 ريال فيما وصل سعر الأبل في القعدان مابين 3500 و 3300 ريال.

وعلق تجار الماشية بالأحساء لـ”الأحساء نيوز”  إلى أن السبب الحقيقي في نزول الأسعار إلى كثرة الإستيراد من قبل بعض تجار الماشية بالمملكة بعد قرار فتح الإستيراد من بعض الدول .

وتحدث محمد الدوسري أحد تجار الأغنام بسوق الأحساء إلى أن  انخفاض الأسعار قد يؤدى إلى خسارة كبيرة لنا خلال الأيام القادمة بعد كثرة الاستيراد ناهيك عن ارتفاع سعر الأعلاف مطالباً الجهات الرسمية بالتحرك وعمل اللازم لكي لا يتضرر ملاك الماشية من هذا القرار.

و أعرب “أبوعبدالله” العتيبي تاجر أغنام أنه يتفق مع من ينادي بنزول الأسعار ولكن بالحد المعقول الذي لايتسبب في خسارتنا كملاك للمواشي ويستفيد من ذلك المواطن مع مراعاة دعم سوق الأعلاف لكي تكون هناك عملية موازنة للجميع خصوصاً في ظل مايشهده السوق من ارتفاع للأعلاف، بحسب قوله .

كما بيّن “العتيبي” أن هناك بعض من أنواع  الماشية من أغنام النعيمي والإبل لازالت تحافظ على سعرها  وذلك بسبب جودتها وخصوصاً في موسم الأضاحي فقد تتغير الأسعار خلال الأيام القادمة للارتفاع في تلك الفترة .

وعبّر عدد من المواطنين لـ”الأحساء نيوز” عن فرحتهم بنزول الأسعار مؤكدين أن قرار الإستيراد في مصلحة المستهلك وخصوصاً مواطني الدخل المحدود الذين قد تمر عليهم الشهور دون تذوق لتلك اللحوم بسبب الأسعار المبالغة فيها من السابق كما علل البعض أن المستفيد في كل الأحوال هم الشريطيه أو مايسمى بالدلالين.

فيما طالب الكثير من المواطنين من المسؤولين بوزارة الزراعة إلى مواصلة العمل بقرار الإستيراد وذلك من أجل أن يستفيد  المواطنين من أصحاب الدخل المحدود بنزول الأسعار .

٢٠١٦٠٨١٩_١٧١٩٣٩-1 ٢٠١٦٠٨١٩_١٧٣٢٠٩ ٢٠١٦٠٨١٩_١٧٣٢٢٣ ٢٠١٦٠٨١٩_١٧٣٣٥١

التعليقات (١٧) اضف تعليق

  1. ١٧
    ولد الصالحيه

    شي طيب يعني في نزول 100 200 ريال
    الله يجيب الخير
    والله يبشركم بالخير

  2. ١٦
    الاحسائي

    ان شاء الله تنزل إلى الخمسة مائة ريال كما كانت من اول الهرفي والجذع ستمائة ريال

  3. ١٥
    شنتر بن عداد

    أحسن

    عشا ن يحسون تجار المواشي كم كان يعايني البعض وخصوصا ذوي الدخل المحدود

    وان شاء الله ينزل السعر اكثر واكثر
    وانا من هنا ومن تحت قبة هالصحيفة اقول لكم اشترو لكم كم راس وربوها للزمن

  4. ١٤
    عبدالله الحنوط

    انصحكم تشترون من خارج اسواق الغنم (بالمزارع) لان اللي بالاسواق موحدين اسعار بعض وشريطيه .. الاغنام النعيمي اسعارها نازله 30% وبعض الانواع نزلت 40% خلو غنمهم تشيب عندهم

  5. ١٣
    الصالحية

    والله في بعض تجار الغنم طماعين واجد

  6. ١٢
    ابومبارك

    سنين والأسعار مرتفعه لم نسمع منكم المطالبة ولا حتى الاشارة بتخفيض الأسعار بل نشاهد الجشع الذي يملئ قلوب بعض التجار والآن عندما نزلت الأسعار تطالبون بعدم نزولها لمصلحتكم والخوف من الخسارة الم تشعروا ان كثير من المواطنين يتمنى شراء لحم الغنم ولا يستطيع في بلد مليئت بالرخاء والخير .
    نحن لا نتمنى الخسارة لأحد ولكن اجعلوا المواطن يعيش ويهنأ في أكله وشربه .

  7. ١١
    الحربي ابو ملجد

    ناخذ مستورد اما الأغنام اسعارها في كل مناطق المملكه من 350 إلى 450 وإذا اصحابها مانزلوها ناخذ من القصيم والرياض ولا ندفع قيمة الأضحيه لمشروع الأضاحي

  8. ١٠
    ولد المملكة

    الله يبشركم بالخير ان شاء الله تنزل وتنزل وتنزل وش ذنب عيالي ماياكلون لحم تعبت نفسيتي

  9. ٩
    عبدالرحمن أحمد

    قرار صائب وتجار المواشي لاعبوا بالأسعار منذ فترة طويلة وارتفعت الأسعار الى ٢٠٠٪‏ تقريبا

    عام ١٤٢٤ ه كان سعر الذبيحة الجذع ٦٥٠ ريال الآن ١٥٠٠

    الهرفي كان ب ٤٥٠ الآن ١٢٠٠

    واتمنى تجار المواشي يذوقون من نفس الكأس الذي اذاقوه للمستهلك

  10. ٨
    سلمان

    الهرفي 1200 ماعمر الهرفي وصل 1200 الي كتب الكلام مايعرف عن الحلال شي نتمنى لايكتب اي شخص الالديه خبره في الحلال الاعمار والمسميات وانواع الحلال وأخيرا تود أن نقول لمربية المواشي الطيب ماسك سعره اما الخشاش هو الي نازل سعره

  11. ٧
    ..

    سنين والأسعار مرتفعه لم نسمع منكم المطالبة ولا حتى الاشارة بتخفيض الأسعار بل نشاهد الجشع الذي يملئ قلوب بعض التجار والآن عندما نزلت الأسعار تطالبون بعدم نزولها لمصلحتكم والخوف من الخسارة الم تشعروا ان كثير من المواطنين يتمنى شراء لحم الغنم ولا يستطيع في بلد مليئت بالرخاء والخير . نحن لا نتمنى الخسارة لأحد ولكن اجعلوا المواطن يعيش ويهنأ في أكله وشربه .

  12. ٦
    شموخ

    يارب تنزل اكثر واكثر تسناهلون..وش هالجشع خلو ناس تاكل لحم .راح تبيض الناس من اكل دجاج وعقبال سمك

  13. ٥
    ابوعبدالحكيم

    أنا اليوم اشتريت هرفي ب700ريال
    والجذع ب950ريال بسوق الغنم الاحساء

  14. ٤
    غير معروف

    الاسعار نازله اكثر ممن ذكر

  15. ٣
    عبدالله

    بصراحه في سوق الدمام الاسعار مانزلت نفس الاسعار مرتفعه

  16. ١
    زائر

    الشعير كان 17 يوم الذبايح بخمسمئه الان ب 40 من غير الاعلاف هذا اولا . ثانيا الله لايخسر المسلمين . ثالثا ابحث من وراء هذا العبث

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>