احدث الأخبار

أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو”

“قانون الصمت” يُعرقل قضية المبتعثة “اعتماد المطر”

الزيارات: 1354
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6385703
“قانون الصمت” يُعرقل قضية المبتعثة “اعتماد المطر”
متابعات - الأحساء نيوز

رفض المتحدث باسم شرطة ولاية شيكاجو، التعليق على اتهامات المواطنة السعودية “اعتماد المطر” التي رفعت قضية ضد 6 أفراد من إدارته الجمعة (12 أغسطس 2016)، وسلطات الولاية، على خلفية اعتقالها بطريقة مهينة، ونزع حجابها بشبهة كونها “انتحارية” في (4 يوليو 2015).

وذكرت صحيفة “شيكاجو تريبيون” أن رئيس بلدية رام إيمانويل التي حدثت فيها الواقعة اعترف في ديسمبر الماضي بأن “قانون الصمت” السائد بين أفراد الشرطة جعل هناك صعوبة في التحقيق بالواقعة، وضبط رجال الشرطة المشاركين في حادث المواطنة السعودية، ما يرجح معه إفلات المتهمين الحقيقيين من العقوبة.

وكان محامي اعتماد المطر، “جريجوري كوليس”، قال خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس (11 أغسطس 2016)، إن 5 من الشرطة استخدموا “قوة مفرطة” لإيقاف موكلته التي كانت ترتدي النقاب التزامًا بمعتقداتها الدينية، بينما كانت تحاول الوصول إلى منزلها قبيل الإفطار، في محطة لقطارات المترو، وفقًا للصحيفة.

وأوضح كوليس أن كاميرات المراقبة التابعة لمؤسسة نقل شيكاجو، تظهر أفراد الشرطة وهم يطرحون موكلته أرضًا دون أن يحققوا معها، ويمزقون حجابها وبرقعها، خلال توقيفها، مشيرًا إلى أن “اعتماد” لم تتمكن من إتمام صيامها في اليوم التالي لتوقيفها.

وواجهت “اعتماد”، بعد اعتقالها اتهامات، منها: الإهمال، وعرقلة سير العدالة؛ لكن محكمة منطقة كوك (Cook)، التي تولت القضية حكمت ببراءتها في يونيو الماضي.

من جهتها، قالت الطالبة السعودية التي سافرت إلى “شيكاجو” لدراسة اللغة الإنجليزية إنها في يوم الرابع من يوليو 2016، الذي يوافق العيد الوطني لأمريكا، لم تخرج من منزلها خشية أن يتكرر الكابوس الذي تعرضت له”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>