احدث الأخبار

بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام “الشؤون الإسلامية”: جاهزون لفتح 90 ألف مسجد بالمملكة وفرق التعقيم أنهت مهمتها

في أول رد فعل رسمي وشرعي.. “القرني وأبا الخليل” يشاركان في سجال “جمعية التعدد”

الزيارات: 1804
التعليقات: 0
في أول رد فعل رسمي وشرعي.. “القرني وأبا الخليل” يشاركان في سجال “جمعية التعدد”
https://www.hasanews.com/?p=6385691
في أول رد فعل رسمي وشرعي.. “القرني وأبا الخليل” يشاركان في سجال “جمعية التعدد”
متابعات - الأحساء نيوز

دفعت مشاركة الآلاف في هاشتاق “جمعية تعدد الزوجات” وردود الأفعال الساخنة عليه، المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، إلى إعلان عدم وجود جمعية مرخصة باسم “تعدد الزوجات” حتى ظهر السبت (20 أغسطس 2016).

جاء ذلك ردًّا على تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للدكتور عطا الله العبار، يعلن فيه أهداف الجمعية قيد التأسيس.

وقال “العبار” إن هدف الجمعية علاج ظاهرة العنوسة والأرامل والمطلقات بالمجتمع السعودي، مشيرًا إلى أنها سترى النور قريبًا.

وأثار إعلان العبار سجالًا ساخنًا على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) بين رجال يؤيد أغلبهم أهداف الجمعية، ونساء يرفض أغلبهن مبررات إنشائها.

وفي أول تعليق شرعي على هاشتاق (جمعية تعدد الزوجات)، تحفظ الداعية الدكتور عضو القرني على إبداء التأييد المطلق أو الرفض المطلق لفكرة إنشاء مثل هذه الجمعية.

وكتب القرني، عبر حسابه على تويتر: “لا بد من التعامل مع قضية التعدد بعقل وحكمة؛ فهو لا يصلح لكل أحد، ولا يصلح له الجميع، وأيضًا هو حل رائع لمشكلات كثير من الناس”.

وأضاف: “مخطئ من يحث كل إنسان على أن يعدد دون دراسة حالته ومعرفة ظروفه وتحليل شخصيته. ومجرم من يقف ضد التعدد دائمًا؛ لأنه خالف الشرع والعقل”.

وتابع القرني: “إذا وقع التعدد من رجل كفء ونساء عاقلات، فأهلًا لتحمل المسؤولية؛ فآثاره الإيجابية على الأسرة والمجتمع والوطن كثيرة وكبيرة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>