أسرار جديدة حول “قطار الذهب النازي” المفقود

الزيارات: 1657
التعليقات: 0
أسرار جديدة حول “قطار الذهب النازي” المفقود
https://www.hasanews.com/?p=6385684
أسرار جديدة حول “قطار الذهب النازي” المفقود
وكالات - الأحساء نيوز

ترددت شائعات على مدار أشهر عديدة حول وجود قطار ألماني يعود لحقبة الحرب العالمية الثانية مدفون تحت الأرض غيَّر مدينة بولندية وضواحيها وجعل المواطنين في حالة تحفز مستمر حول إمكانية العثور على أكبر اكتشاف في التاريخ الحديث.

ويعيش سكان منطقة والبرزيش في محافظة سيليزيا السفلى البولندية في توتر مستمر منذ عام تقريبًا بعد خبر بدء مؤرخين هواة في التنقيب عن “قطار الكنز النازي” المدرع الذي فُقد إبان الحرب العالمية الثانية، ويُعتقد أنه مدفون تحت الأرض منذ عقود.

ويعود أصل القصة إلى شائعات تتردد منذ أعوام طويلة حول اختفاء قطار نازي يحمل ذهبًا وكنوزًا، أخفاه النازيون من القوات السوفيتية الغازية في نهاية الحرب العالمية الثانية.

ويقع كنز الذهب النازي المزعوم على خط السكك الحديدية على مسافة 65 كلم بين فروتسلاف ووالبرزيش، وتوجد في هذه المنطقة منظومة من الأنفاق تحت الأرض بناها الألمان أثناء الحرب في منطقة والبرزيش الجبلية ومدينة فروتسلاف التي يعتقد أن القطار انطلق منها.

وشهدت هذه المنطقة التي كانت أراض ألمانية في ذلك الوقت وأصبحت جزءًا من بولندا بعد نهاية الحرب، بناء منظومة أنفاق على يد سجناء من معسكر الاعتقال “إروس غوزن”.

وتسبب خبر الكنز المفقود في إثارة الحماس في سكان مدينة والبرزيش والمناطق المجاورة لها، ما أدى إلى ارتفاع عدد زوار الفنادق لهذه المنطقة، وانتعاش المحلات التجارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>