احدث الأخبار

البنتاغون: سحب مستشارين عسكريين لن يقلص التزام أمريكا تجاه المملكة

الزيارات: 1531
التعليقات: 0
البنتاغون: سحب مستشارين عسكريين لن يقلص التزام أمريكا تجاه المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6385639
البنتاغون: سحب مستشارين عسكريين لن يقلص التزام أمريكا تجاه المملكة
وكالات - الأحساء نيوز

أكد كريس شيروود المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن سحب الجيش الأمريكي مستشارين عسكريين من المملكة، كانوا يشاركون في تنسيق الغارات الجوية التي تقودها السعودية في اليمن، لن يقلص الالتزام الأمريكي تجاه دعم العمليات العسكرية التي تقودها السعودية، و أن طائرات التزود بالوقود الأمريكية لا تزال تمد الطائرات السعودية بالوقود”، موضحا أن فريق خلية الدعم الذي كان في السعودية يتمركز الآن في البحرين.

جاء ذلك تعقيبا على ما أعلنه مسؤولون أميركيون إن الجيش الأمريكي سحب من المملكة مستشارين عسكريين كانوا يشاركون في تنسيق الغارات الجوية التي تقودها السعودية في اليمن.

وأوضح اللفتنانت ايان ماكونهي، المتحدث باسم سلاح البحرية الأميركية في البحرين “إن أقل من خمسة أفراد أميركيين يعملون حاليا كامل الوقت في (خلية التخطيط المشترك) التي أنشئت العام الماضي لتنسيق الدعم الأميركي ومنه تزويد طائرات التحالف بالوقود في الجو والتبادل المحدود للمعلومات”، مشيرا إلى أن هذا العدد يقل كثيرا عن عدد العسكريين الذي بلغ في ذروته نحو 45 فردا جرى تخصيصهم كامل الوقت في الرياض ومواقع أخرى” بحسب وكالة (رويترز) .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>