احدث الأخبار

في العشر طاب لها الرحيل … “وزير الصحة” مُحذرًا من تقبيل أو عناق الأطفال: ينقلون العدوى بشدّة !! بمناسبة عيد الفطر.. مرابطون بالحد الجنوبي يفاجئون أبناءهم بالعودة بعد غياب 4 أشهر (فيديو) “خادم الحرمين” يوجه كلمة للمواطنين والمقيمين وعموم المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك “الملك سلمان” يوجه بإعادة تهيئة مستشفى ابن الخطيب في بغداد هدية للشعب العراقي الشقيق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان التهنئة من قادة الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك “مجلس الشورى” يطالب الدول العربية والإسلامية بتوحيد الكلمة إزاء العدوان الإسرائيلي الغاشم “مفتي المملكة” يوصي المواطنين بأخذ اللقاح و”التهنئة بالعيد” عن بعد “الصحة”: تقديم أكثر 11 مليون جرعة من لقاح كورونا بمختلف المناطق 342 حالة إصابة جديدة بـ كورونا في الرياض وتسجيل 908 حالات تعافٍ وزارة الرياضة تصدر بروتوكول دخول الجماهير للملاعب توجيه عاجل من “الشؤون الإسلامية” للدعاة ومنسوبي المساجد بالتحذير من خطر التبرع لجهات خارجية
هام||

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة “عيد الفطر” هذا العام

“الأحوال المدنية” تتبنى 3 إجراءات لتخفيف الزحام في أقسام النساء

الزيارات: 2001
التعليقات: 0
“الأحوال المدنية” تتبنى 3 إجراءات لتخفيف الزحام في أقسام النساء
https://www.hasanews.com/?p=6385637
“الأحوال المدنية” تتبنى 3 إجراءات لتخفيف الزحام في أقسام النساء
متابعات - الأحساء نيوز

أكد المتحدث الرسمي في وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية محمد الجاسر، أن الوكالة تبنت 3 إجراءات لتخفيف الزحام، ومواجهة الضغط على الأقسام والفروع النسائية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، مشددًا على عدم إغفال جودة العمل.

وأشار الجاسر إلى أن عدد المكاتب النسائية في المملكة حاليًا يبلغ 43 مكتبًا، بإنتاجية تجاوزت 107 آلاف عملية في الأسبوع، وسيتم افتتاح عدد من المكاتب قريبا، كما سيتم زيادة عدد المواعيد في المكاتب لتستوعب هذه الزيادة، مضيفًا أن الهوية الوطنية للمرأة متطلب أساسي لكثير من الخدمات حاليا، وستكون إلزامية في عام 1441.

وفي السياق ذاته، تشهد الفروع والأقسام النسائية للأحوال المدنية إقبالًا كبيرًا من السعوديات للحصول على الهوية الوطنية، وتزامن ذلك الإقبال مع اشتراط العديد من الجهات الحكومية وشركات الاتصالات “البصمة”، واختبارات القياس والتقويم.

وفي ضوء ذلك، أشارت نساء سعوديات إلى أنهن لم يتمكن من حجز موعد لإصدار الهوية الوطنية منذ أكثر من أسبوعين، وستتعطل كثير من التزاماتهن وارتباطاتهن الحكومية المتعلقة بالحصول على الهوية الوطنية، لافتات إلى أن كثيرًا من الفروع يتعذر التقديم والطلب من خلالها.

وأبانت إحداهن أن الأمر لم يقتصر على بعض الفروع دون الأخرى، بل الأمر اشتمل على جميع الفروع، إذ بادرت اختيار حجز الموعد في فروع عدة، إلا أن المواعيد بعيدة أو التعذر عن إمكانية التقديم.

واقترحن على المسؤولين في وكالة الأحوال المدنية التنسيق مع الجهات الحكومية وخاصة الضمان الاجتماعي وشركات الاتصالات والبنوك عدم اشتراط الهوية الوطنية، ريثما يتم استكمال تقديم طلبات الحصول على الهوية الوطنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>