توقيع اتفاقية استقدام جديدة: بين السعودية والفلبيـن

الزيارات: 2820
التعليقات: 0
توقيع اتفاقية استقدام جديدة: بين السعودية والفلبيـن
https://www.hasanews.com/?p=6385528
توقيع اتفاقية استقدام جديدة: بين السعودية والفلبيـن
متابعات - الأحساء نيوز

تعتزم الحكومة الفلبينية توقيع اتفاقية استقدام جديدة للعمالة المنزلية وعمال الخدمات مع المملكة، في ضوء المقترحات التي قدمتها وزارة العمل في هذا الشأن، فيما يرجح أن يوقع رئيس الفلبين الاتفاقية خلال زيارته المرتقبة إلى المملكة قريباً.

وقال سيلفستر بيلي؛ وزير العمل والتوظيف في جمهورية الفلبين، إنه أبلغ وزير العمل السعودي أن مذكرة التفاهم التي قدمت من الجانب السعودي بشأن استقدام عمالة منزلية إضافية أو عمال في مجال الخدمات من الفلبين تمت دراستها من قبل الجهات المختصة في حكومة بلاده، مشيراً إلى أنه في كل الاحتمالات ستتم الموافقة على المقترحات المقدمة من المملكة.

وأضاف أنه سيتم توقيع الاتفاقية على هامش زيارة الرئيس الفلبيني إلى السعودية، وفي ضوء ذلك سيتم إنشاء شركات لاستقدام عمالة منزلية إضافية وأيضا فتح وكالات جديدة للتعامل معها”، موضحاً أنه تم إعداد الدراسات والبحوث والاستراتيجيات لإنجاح هذه الاتفاقية.

وأكد في حديثه، أنه خلال السنوات الثلاث الماضية الأخيرة، تم استقدام ما بين 60 إلى 70 ألف عاملة منزلية إلى السعودية، مبينا أنه حسب إحصائيات سفارة الفلبين في الرياض فإن إجمالي العمالة الفلبينية حتى الآن قد بلغ نحو 800 ألف.

وأشار وزير العمل الفلبيني إلى أن الهدف من زيارته الأخيرة، المساهمة والمساعدة على ترتيب عودة جميع العاملين الذين ظلوا دون عمل لفترة طويلة عقب توقف نشاط شركاتهم، ويرغبون في العودة إلى الفلبين، وكذلك مناقشة كيفية حصولهم على متأخرات الرواتب الخاصة بهم وكذلك مكافآت نهاية الخدمة من خلال التنسيق مع وزارة العمل السعودية التي قدمت كافة التسهيلات لضمان الحقوق العمالية لهؤلاء العمالة بحسب الاقتصادية.

ولفت إلى أن تأكيدات وزير العمل السعودي، بأن محامين وقانونيين سيعملون جنبا إلى جنب مع المحامين القادمين من الفلبين لتسهيل رفع الشكاوى ضد الشركات المخالفة، وسط ضمانات لتكون هذه الشكاوى عادلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>