احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

باحثون: هدوء متوقع في حرارة الأرض القياسية في 2017

الزيارات: 1003
التعليقات: 0
باحثون: هدوء متوقع في حرارة الأرض القياسية في 2017
https://www.hasanews.com/?p=6385360
باحثون: هدوء متوقع في حرارة الأرض القياسية في 2017
متابعات - الأحساء نيوز

قال علماء ، إن من المحتمل أن تنخفض حرارة الأرض في 2017 عن المستويات القياسية شديدة الحرارة التي عززت عزم الدول العام الماضي على التوصل إلى اتفاق لمكافحة التغير المناخي.

وكان شهر يوليو تموز أشد الأشهر حرارة منذ بدء تسجيل درجات الحرارة في القرن التاسع عشر وساهمت في ذلك الغازات المسببة للاحتباس الحراري وظاهرة النينيو المناخية التي ترفع حرارة شرق المحيط الهادي.

وقالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) قبل أيام، إن فرص أن يصبح 2016 أشد الأعوام حرارة تتجاوز 99 في المئة ليتقدم على 2015 و2014.

وفي خروج مرحب به عن هذا الاتجاه تقل احتمالات تسجيل رقم قياسي جديد في 2017 مع تلاشي تأثير ظاهرة النينيو المناخية التي ترفع حرارة شرق المحيط الهادي وتعوق أنماط المناخ في أنحاء العالم كل عامين إلى سبعة أعوام.

وقال فيل جونز الباحث في وحدة التغير المناخي بجامعة إيست أنجليا في بريطانيا “العام المقبل سيكون أهدأ من 2016 على الأرجح”.

وأضاف، أنه لا توجد مؤشرات عن وجود قوي لظاهرة النينيا المناخية وهي المقابلة للنينيو التي تخفض حرارة الكوكب.

وفي 1998 قادت موجة نينيو قوية لارتفاع الحرارة إلى مستوى قياسي واستغرق الأمر حتى 2005 لتجاوز الحرارة.

ودفع الهدوء المؤقت الذي أعقب ذلك بعض المشككين في أن التغير المناخي له سبب بشري إلى القول إن ارتفاع درجة حرارة الأرض قد توقف.

ووافقت الحكومات في قمة باريس التي عقدت في ديسمبر كانون الأول على أشمل خطة حتى الآن للتحول عن استخدام الوقود الحفري وحددوا هدفا بالحد من زيادة حرارة الأرض إلى أقل من درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الحقبة الصناعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>