احدث الأخبار

اكتشاف أقدم عظم بشري بالسعودية.. عمره 90 ألف سنة

الزيارات: 1752
1 تعليق
اكتشاف أقدم عظم بشري بالسعودية.. عمره 90 ألف سنة
https://www.hasanews.com/?p=6385356
اكتشاف أقدم عظم بشري بالسعودية.. عمره 90 ألف سنة
متابعات - الأحساء نيوز

سجلت السعودية اكتشافاً تاريخياً مع عثورها على أقدم عظم بشري في منطقة النفود بالقرب من محافظة تيماء. فالعظم الذي عثر عليه بعد تنقيب دام سنوات، يعتبر الأقدم حتى الآن في الجزيرة العربية، ويعود إلى 90 ألف سنة.
وقد أعلن نائب رئيس هيئة السياحة والآثار د. علي الغبان الأربعاء عن هذا الاكتشاف، الذي تم ضمن مشروع سعودي بريطاني للتنقيب بدأ في 2012.
وذكرت هيئة السياحة والآثار عبر تغريدات في حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نقلا عن الغبان قوله: “تشرف هيئة السياحة والتراث الوطني على مشروع (الجزيرة العربية الخضراء)، وهو مشروع سعودي بريطاني للمسح والتنقيب بدأ في عام 2012، ونجح مشروع الجزيرة العربية الخضراء في وضع تواريخ زمنية متسلسلة لمواقع أثرية وأحفورية تعود إلى 500 ألف سنة، وقد تضمنت دراسات مشروع الجزيرة العربية الخضراء مواقع البحيرات القديمة في صحراء النفود والربع الخالي ومؤشرات ترجح بأن تاريخها يزيد عن مليون سنة”.
وأشار الدكتور الغبان إلى أن بعثات التنقيب الأثري السعودية البريطانية اكتشفت أن تاريخ الاستيطان بموقع (طعس الغضاة) بالقرب من تيماء يعود إلى نحو 325 ألف سنة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    Nabls run sorain

    ممتاز انا عندي تراث لأجداد أجدادي يعود عمره لمئات السنين عمره اتوقع 900 سنه وسوم من عندي جربت الماء ب7ملايين ريال وعندي سلة التمر عمرها اتوقع 500 عام سوم ب4ملايين ولابعتها وعندي ثلاث صناديق مليانه قروش قديمه غير شكل والوان ومابعت شي منهم للتواصل 0598941483

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>