استمراراً في جرائمه ضد العرب.. النظام الفارسي الطائفي يعدم ثلاثة نشطاء أحوازيين

الزيارات: 1320
تعليقات 3
استمراراً في جرائمه ضد العرب.. النظام الفارسي الطائفي يعدم ثلاثة نشطاء أحوازيين
https://www.hasanews.com/?p=6385314
استمراراً في جرائمه ضد العرب.. النظام الفارسي الطائفي يعدم ثلاثة نشطاء أحوازيين
متابعات - الأحساء نيوز

استمراراً في جرائمها ضد الشعوب الغير فارسية والعربية تحديداً، نفذت سلطات النظام الإيراني أو كما يسميها العرب الأحوازيين “دولة الاحتلال الفارسية” جريمة الإعدام بحق ثلاثة مناضلين أحوازيين من المقاومة الوطنية الأحوازية في مدينة الأحواز صباح اليوم الأربعاء “17 أغسطس”.

وقالت مصادر المكتب الإعلامي لـ”حركة النضال العربي لتحرير الأحواز”، إن سلطات النظام الإيراني “الاحتلال الفارسي” نفذت جريمة الإعدام بحق المقاومين الأحوازيين الثلاثة وهم من أبناء مدينة “الحميدية” في السجن المركزي شمالي الأحواز العاصمة صباح اليوم الأربعاء “17 أغسطس”.

وذكرت المصادر أن المقاومين الثلاثة هم الشقيقان “قيس دشر صالح العبيداوي البالغ من العمر 27 عاما وأحمد دشر صالح العبيداوي البالغ من العمر 21 عاما ورفيقهم سجاد حميد صالح العبيداوي البالغ من العمر 26 عاما”.

وأضافت المصادر أن سلطات الاحتلال لم تسمح لذوي المقاومين بزيارتهم طوال فترة اعتقالهم إلا مرة واحدة وهي بعد تأييد حكم الإعدام عليهم بالإعدام في بدايات شهر يونيو الماضي من هذا العام.

ووجهت محاكم الاحتلال للمقاومين الثلاثة تهما بتنفيذ عمليات عسكرية ضد مراكز أمنية وقوافل الظلام “راهيان نور” أدت إلى مقتل وجرح العديد من جنود “الاحتلال”، إضافة لتخريب معدات ضخمة لشركة بترول “فارسية” وتكوين مجموعة مسلحة والانتماء إلى تنظيم “إرهابي” وهو وصف تطلقه دولة الاحتلال على المقاومة الوطنية الأحوازية.

تجدر الإشارة إلى أن المقاومين الثلاثة اعتقلوا مع أربعة من رفاقهم على يد استخبارات الاحتلال في أواسط شهر أبريل من العام الماضي و أصدرت محاكم الاحتلال حكما بالسجن والنفي خارج الأحواز على رفاقهم الأربعة وهم:

” الأسير المناضل محمد حلفي يبلغ من العمر 25 سنة الحكم الصادر ضده 35 سنة سجن في مدينة يزد الفارسية،والأسير المناضل مهدي عباس الزاير صياحي الحكم الصادر ضده 35 سنة سجن في مدينة يزد الفارسية، الأسير المناضل مهدي معربي الحكم الصادر ضده 25 عاما سجن، الأسير المناضل علي حسن صالح العبيداوي الحكم الصادر ضده 25 عاما سجن”.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    محمد آل مخاضبة

    عنوانكم طائفي من الدرجة الأولى

  2. ٢
    بو يزيد

    الله يرحمهم و بغفر لهم و يسكنهم الفردوس يعني العنوان طائفي بس اعمال الفرس الجلوف مو طائفية عجبا

  3. ١
    شنتر بن عداد

    ههههههههه
    بالطقاق

    شيعة اعدمو شيعة

    فكة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>