احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

صدمة للمتقاعدين من حلم “الأندية الترفيهية” .. وهذا هو السبب !

الزيارات: 1582
التعليقات: 0
صدمة للمتقاعدين من حلم “الأندية الترفيهية” .. وهذا هو السبب !
https://www.hasanews.com/?p=6385241
صدمة للمتقاعدين من حلم “الأندية الترفيهية” .. وهذا هو السبب !
متابعات - الأحساء نيوز

صدمة كبيرة تعرض لها المتقاعدون، بعد تأكدهم من صعوبة قيام المؤسسة العامة للتقاعد بإيجاد موارد مالية لإنشاء أندية صحية ورياضية وترفيهية لهم، حيث أكدت مصادر، أن أموال المؤسسة -بحسب النظام- ملك للمتقاعدين، لذلك تهتم بتأمين المعاشات، ولا يجوز التصرف فيها.

وقالت المصادر، إن أمور الترفيه وما يتعلق بإنشاء نوادٍ صحية وغيرها، تحتاج إلى أموال طائلة، والمؤسسة بحكم نظامها وقدراتها المالية، هي مسؤولة فقط عن تأمين مورد مالي للمتقاعدين، وأي نفقات أخرى تتعلق بالنوادي أو وسائل للترفيه متروكة للقطاع الخاص، ونحن في المملكة لدينا نوادٍ خاصة باشتراك رمزي تفي بالغرض. بحسب ما ذكرته صحيفة “المدينة”، الأربعاء (17 أغسطس 2016).

وأوضحت المصادر أن أعداد المتقاعدين المسجلين في الأندية الخاصة (التجارية) ضعيفة، لافتة إلى أن المؤسسة بحكم نظامها تفي بالتزاماتها المالية كمورد للمتقاعدين فقط، وأموال المؤسسة ملك للمتقاعدين، وبالتالي لا يجوز حسب النظام التصرف فيها، إلا في ما يجيزه النظام. مشيرًا إلى أن هناك بدائل لهم كالأندية العامة والخاصة المنتشرة في البلاد.

ولفتت المصادر إلى أن التقاعد المبكر وآخر المستجدات بشأن نظامه، يمثل كلفة عالية على المؤسسة، وهناك قناعة تامّة لدينا أن هذا النوع من التقاعد يحتاج إلى مزيد من الاهتمام لتكاليفه العالية، وفي الوقت نفس تكون فترة تحصيل الإيرادات التي تحصل عليها المؤسسة قصيرة جدًّا، وبالتالي فإن التقاعد المبكر يزيد من التكاليف الخاصة به.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>