احدث الأخبار

تركيا: سنطبع علاقاتنا مع سوريا كما قمنا بتطبيع علاقاتنا مع إسرائيل وروسيا

الزيارات: 1588
1 تعليق
تركيا: سنطبع علاقاتنا مع سوريا كما قمنا بتطبيع علاقاتنا مع إسرائيل وروسيا
https://www.hasanews.com/?p=6385224
تركيا: سنطبع علاقاتنا مع سوريا كما قمنا بتطبيع علاقاتنا مع إسرائيل وروسيا
وكالات - الأحساء نيوز

مضت أنقرة في تلميحاتها السياسية إلى قرب تطبيع علاقتها مع نظام بشار الأسد ضمن سياسة الانفتاح الأخيرة التي تنتهجها، وقال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أمس، إنه “كما قمنا بتطبيع علاقاتنا مع إسرائيل وروسيا سنطبع علاقاتنا مع سوريا”.

وحدد يلدريم، في كلمة أمام اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، في مقر البرلمان التركي، شرطين لهذه العلاقة: الأول الحفاظ على وحدة الأراضي السورية والتركية، وقال إن الشرط الثاني هو أن سوريا الجديدة لن تكون دولة طائفية وإنما سيعيش فيها الجميع من عرب وأكراد وغيرهم بلا تفرقة. اللافت أن أيا من الشرطين لم يشر إلى رحيل الأسد، وفقاً لـ”الشرق الأوسط”.

وقال مصدر في رئاسة الوزارء التركية، إن تركيا تتحرك وفق مصالحها، وإن ما يهمها في المقام الأول هو منع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا، الذي تعتبره امتدادا لمنظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية، من تنفيذ مخططه بإقامة كيان فيدرالي كردي على حدود تركيا.

عسكريا، استخدمت روسيا للمرة الأولى إيران، أمس، قاعدةً لانطلاق قاذفاتها لتنفيذ ضربات في سوريا، موسعة حملتها الجوية في سوريا ومعمقة دورها في الشرق الأوسط.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    شنتر بن عداد

    قلت لكم كم مرة

    اردوغان ورا مصالحه ولا يهتم بسياسة ولا دين ولا مذهب ولا عرق من يتعامل معه

    يذكرني بالحرباء!!

    ههههههه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>