احدث الأخبار

بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام “الشؤون الإسلامية”: جاهزون لفتح 90 ألف مسجد بالمملكة وفرق التعقيم أنهت مهمتها

وفد عسكري أمريكي يزور طهران سرا‎ تحت غطاء السياحة

الزيارات: 1265
التعليقات: 0
وفد عسكري أمريكي يزور طهران سرا‎ تحت غطاء السياحة
https://www.hasanews.com/?p=6385208
وفد عسكري أمريكي يزور طهران سرا‎ تحت غطاء السياحة
وكالات - الأحساء نيوز

كشف موقع “نسيم أونلاين”، المقرب من الحرس الثوري الإيراني والمعارض لحكومة الرئيس الإيراني الحالي “حسن روحاني”، عن زيارة وفد عسكري أمريكي بصورة سرية إلى طهران خلال الأيام الماضية.

وقال “نسيم أونلاين” إن وفدا أمريكيا وصل إلى مطار طهران، تحت غطاء الزيارة السياحية، موضحا أنه يتكون من “9” أشخاص، بينهم جنرالات ينتمون إلى الجيش الأمريكي.

وأكد الموقع، نقلا عن مصادره الخاصة، أن الوفد الأمريكي يضم خبراء حقوقيين واقتصاديين، إضافة لاثنين من جنرالات الجيش الأمريكي، مشيرا إلى أن هناك “بعض علامات الاستفهام حول المفاوضات التي يجريها الوفد الأمريكي مع الحكومة الإيرانية في طهران”، على حد تعبيره.

وشكك الموقع، المعروف بقربه من الأجهزة الأمنية الإيرانية، بالرواية التي تروج لها حكومة روحاني، وهي أن “الهدف من زيارة الوفد الأمريكي بصورة سرية إلى طهران هو البحث والمفاوضات في ملف شراء إيران “100” طائرة ركاب من شركة بويينغ الأمريكية”.

وأوضح “نسيم أونلاين” شكوكه قائلا إن “الصورة والطريقة التي وصل من خلالها الوفد الأمريكي إلى طهران، وكأنهم سياح أمريكيون يثير شكوكا عديدة حول ماهية المفاوضات التي تجري بين الوفد الأمريكي والحكومة الإيرانية في طهران”، مضيفا أن “انضمام جنرالات من الجيش الأمريكي إلى الوفد الذي وصل إلى طهران بصورة غير معلنة يزيد مخاوفنا وشكوكنا حول الأهداف غير المعلنة  من المفاوضات التي تجري في طهران مع الأمريكان”.

ويرى مراقبون للشأن الإيراني أن تسريب خبر زيارة الوفد الأمريكي من قبل الإعلام الإيراني التابع للحرس الثوري الإيراني يؤكد على وجود خلافات واسعة بين الحكومة الإيرانية والمحافظين في البلاد حول تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، معتبرين أن “تسريب الخبر من موقع مقرب من الحرس الثوري يعتبر محاولة غير مباشرة من المحافظين لعرقلة سير المفاوضات الجارية بين الوفد الأمريكي والحكومة الإيرانية التي تمر بصراع محتدم مع المحافظين والحرس، حول عدة ملفات هامة، كالاتفاق النووي والملف الإقتصادي والانتخابات الرئاسية القادمة في إيران”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>