احدث الأخبار

“الحصيني” يتوقع: أمطار متفاوتة حتى صباح الغد على 10 مناطق المملكة تُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيين شمال شرق نيجيريا اليوم .. “أرامكو” تبدأ توزيع 70 مليار ريال كأرباح على المساهمين فهد الهريفي: إدارة النصر تفتقد الخبرة والشخصية.. واللاعبون صاروا أكبر من الكيان “الصحة” توضح حقوق المرضى في المستشفيات التابعة لها.. وتنبه بـ11 بندًا حساب المواطن: خطوتان مهمتان قبل إضافة المولود كتابع “الأرصاد” تتوقع: هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق افتتاح وحدة الأشعة التداخلية في مستشفى الملك فهد بالهفوف استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء

هذه نصيحة سمو أمير #الشرقية “سعود بن نايف” للمقبلين على الزواج

الزيارات: 2544
التعليقات: 0
هذه نصيحة سمو أمير #الشرقية “سعود بن نايف” للمقبلين على الزواج
https://www.hasanews.com/?p=6385183
هذه نصيحة سمو أمير #الشرقية “سعود بن نايف” للمقبلين على الزواج
متابعات - الأحساء نيوز

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بما تقوم به جمعية وئام الخيرية من جهود لدعم المقبلين على الزواج وإعدادهم بشكل جيد من خلال دورات تدريبية تقدم لهم .

وقال سموه : انها من الليالي السعيدة التي نرى شباب مقبلين إلى الانتقال من حياة العزوبية إلى الزواج الموفق بإذن الله وهذه الجمعية قامت بجهود ومؤازرة ودعم كبير لفضيلة الشيخ صالح بن حمود اللحيدان رئيس مجلس إدارة الجمعية جزاه الله عنا خيراً وعن المسلمين خيراً وقد كان له الأثر الكبير في دعم هذه الجمعية منذ نشأتها إلى أن أصبح المستفيدين منها أعداد كبيرة وفي تزايد .

وأضاف سموه : الحمد لله الذي جعل لهذه البلاد رجالات يبحثون عن الخير في كل مكان ومنهم الدكتور محمد العبدالقادر مدير عام الجمعية الذي لا يألوا جهداً بإعداد البرامج ويعطي من وقته وجهده وعلمه الشيء الكثير للوصول بهذه الجمعية إلى ما نرجو بإذن الله .

وقال سموه : في هذا الزمان أصبح هناك ارتفاع في حالاتالطلاق في بلادنا بشكل عام وفي المنطقة الشرقية على وجه الخصوص ، ولكن هذه الجمعية إن شاء الله إحدى الروافد المباركة التي ستعمل جاهدة على تأهيل الأسرة ككل وان يكون القبول منذ البداية موجود ولكن يبقى أمره بيد الله عز وجل وهو التوفيق فندعو لهم بالتوفيق وهذا لا يعني أن لا نأخذ بالأسباب فأنا على يقين أن أفراد الجمعية يأخذون بالأسباب من تهيئ الاباء والأمهات وتهيئ الأزواج والزوجات وعمل البرامج التي بإذن الله ستكون نسبة النجاح فيها عالية والتوفيق من رب العالمين هو الأساس في كل أمر ، فاليوم ظاهرة الطلاق في العالم أصبحت من الظواهر التي يشتكي منها والأسباب قد تكون معروفة ويستطيع الإنسانأن يلخصها في عدم تحمل الأخر ، فالرجال والنساء إن لم يتحملون ويصبرون ولا يستعجلون ويتريثون قبل أن يقدمون على مثل هذه الخطوة وإذا ما عادوا إلى آبائهم وامهاتهم فيجب على الأب أو الأم أن لا يسمحوا لأبنهم أو أبنتهم أن يتخذوا هذا القرار على عجل وعدم التساهل مع الأبناء عندما يريدوا أن ينفصلوا ويجب للإنسان أن يصبر ويحاول وخصوصاً إذا كان هناك أطفال بين الزوج والزوجة وهم من يعاني من هذه المشكلة ، وهذه الجمعية بإذن الله تعمل وستعمل بخطى حثيثة على إيجاد البرامج التي بإذن الله ستكون نافعة وناجحة في حل مثل هذه المشاكل ولكن تبقى الأسرة هي الأساس في كل أمر .

وقال سموه : نشكر القائمين على جمعية وئام إبتداءً من فضيلة رئيس مجلس الإدارة الشيخ صالح اللحيدان إلى أصغر عامل في هذه الجمعية ونقدم لهم باسم المنطقة وأهاليها الشكر ونبارك لأبنائنا المستفيدين الذين سينضمون  إن شاء الله للحياة الزوجية وأذكرهم بقول رسول الرحمة صلى الله عليه وسلم ( خيركم خيركملأهله وأنا خيركم لأهلي ) ، وأقول لهم الصبر والتحمل فكما أنتغريب عنها هي غريبة عنك هي ليست الا الإنسان له ظروف ومشاعر فتكره ما تكره وتحب ما تحب .

وأضاف سموه مخاطباً الشباب : الله الله في التحمل والصبر ، فالأسر تبنى على التفاهم والصبر والعشرة الحسنة ، ودعائنالكم إن شاء الله بالتوفيق وان يرزقكم الذرية الصالحة ونراكم العام القادم رزقتم بأبناء وبنات لكم فلكم منا التحية والتقدير .

وسلم سموه 25 شاباً من المستفيدين من خدمات الجمعية المبالغالمخصصة لهم ثم دشن سموه مشروع دعم الجمعية عن طريق الرسائل القصيرة على الرقم 5182.

وأضاف سموه : معنا هذه الليلة فريق تطوعي برئاسة الأستاذ سعود الشعيبي فنود أن نوجه لهم التحية وهو وفريق سالك من محافظة الاحساء أحدى الفرق التي نتشرف أن تكون موجودة في منطقتنا ويسعدنا دائما أن نجدهم في جميع المجالات يعملون وهذه ولله الحمد إحدى روافد الخير في هذا المجتمع شباناً وشابات يقومون بخدمة بلادهم لوجه الله تعالى والعمل بالمحافظة على وطنهم فلهم منا الشكر ولزملائهم وفقكم الله وبارك فيكم والشكر موصول لكل من أعان وعمل وساعد في هذه الجمعيات .

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي “الإثنينية ” بمقر الإمارة لأصحاب السمو والفضيلة والمسئولين والأهالي بالمنطقة ورئيس مجلس إدارة جمعية وئام الخيرية فضيلة الشيخ صالح بن حمود اللحيدان ومنسوبي الجمعية .

ثم القى الدكتور محمد بن عبدالرحمن العبدالقادر كلمة أشار فيها للبرامج التي تقدمها الجمعية للمستفيدين والإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية .

ثم القى المستفيد من الجمعية يحي الإدريسي كلمة المستفيدين وشكر فيها الجمعية والقائمين عليها نظير ما قدمته لهم من دعم ومساعدة .

وشارك الأستاذ سمير بن عبدالعزيز العفيصان أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية والدكتور عادل بن عبدالمحسن الضويحيرئيس جمعية وميض للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية بمداخلتينأجاب عليها الدكتور محمد بن عبدالرحمن العبدالقادر مدير عام الجمعية .

حضر المجلس صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي المشرف العام على التقنية والتطوير الإداري بالإمارة وصاحب السمو الأمير سعد بن تركي بن جلوي ومديري الإدارات الحكومية والقطاعات العسكرية وأعيان المنطقة والمواطنين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>