“نيسان” تبتكر محركا جديدا قد ينهي استخدام وقود الديزل

الزيارات: 1153
التعليقات: 0
“نيسان” تبتكر محركا جديدا قد ينهي استخدام وقود الديزل
https://www.hasanews.com/?p=6385130
“نيسان” تبتكر محركا جديدا قد ينهي استخدام وقود الديزل
وكالات - الأحساء نيوز

ابتكرت شركة نيسان موتور اليابانية لصناعة السيارات نوعا جديدا من المحركات يعمل بالبنزين تقول إنه قد يؤدي إلى التخلي عن المحركات المتطورة المستخدمة حاليا التي تعمل بوقود الديزل، ويستخدم المحرك الجديد تكنولوجيا للضغط المتغير.

وذكر مهندسو “نيسان” أن المحرك يسمح للسيارة في أي لحظة باختيار معدل الضغط الأنسب لعملية احتراق الوقود وهو عامل رئيس في الموازنة بين القوة والكفاءة في جميع المحركات التي تعمل بالبنزين، وتعطي هذه التكنولوجيا المحرك الجديد أداء محركات التربو، في حين تضاهي قوتها وكفاءتها الاقتصادية وقود الديزل المستخدم حاليا وهو مستوى من تحسن الأداء والكفاءة لم تصل إليه بعد محركات البنزين الحالية.

وأوضح  أحد كبار المهندسين في “نيسان”  كينيتشي تانوما الذي قاد تطوير المنتج للسيارات التي تحمل العلامة التجارية إنفينيتي للصحافيين في إفادة قبل إطلاق المحرك الجديد: “محركات الديزل أصبحت موضوعا ساخنا، ونعتقد أن هذا المحرك الجديد هو محرك البنزين النهائي الذي سيحل بمرور الوقت محل محركات الديزل المتقدمة المستخدمة اليوم”.

وأشار العضو المنتدب لمنطقة آسيا والمحيط الهادي بشركة آي إتش إس الاستشارية  جيمس تشاو: “الكل كان يعمل على تكنولوجيا الضغط المتغير وغيرها من التكنولوجيات لتحسين الجدوى الاقتصادية لمحركات البنزين”.

وأضاف: “زيادة كفاءة الوقود في محركات الاحتراق الداخلي أمر حاسم بالنسبة لصناعة السيارات فليس كل المستهلكين سيقبلون بمركبات تعمل ببطارية كهربائية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>