احدث الأخبار

أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو”

بأوامر عليا.. نظر قضايا المخدرات أمام المحاكم الجزائية

الزيارات: 1093
التعليقات: 0
بأوامر عليا.. نظر قضايا المخدرات أمام المحاكم الجزائية
https://www.hasanews.com/?p=6385124
بأوامر عليا.. نظر قضايا المخدرات أمام المحاكم الجزائية
محليات - الأحساء نيوز

قالت مصادر مطلعة إن المحاكم الجزائية في القضاء العام التابع لوزارة العدل، ستتولى نظر قضايا المخدرات، بعد استبعاد نظرها أمام الدوائر المتخصصة في المحاكم الجزائية؛ لسلخ تلك الدوائر من ديوان المظالم إلى الوزارة بجميع مدن المملكة.

وأكدت المصادر أنه تمت إضافة جميع القضايا المحكومة بنظام إلى اختصاص الدوائر المتخصصة بالمحاكم الجزائية، ضمن المبادئ العامة لسلخ المحاكم الجزائية التي حددتها الجهات العدلية المختصة في المجلس الأعلى للقضاء، بحسب ما نقلته صحيفة “الاقتصادية” عن مصادر مطلعة، الثلاثاء (16 أغسطس 2016).

وعزت المصادر استثناء قضايا المخدرات إلى أنها تشكل النسبة العظمى من قضايا التعزير المنظم بالمحاكم الجزائية؛ حيث تزيد نسبتها عن 90% في غالب المحاكم، وبإدخالها الدوائرَ المتخصصة، سيتحول عمل هذه الدوائر -من الناحية العملية- إلى دوائر لقضايا المخدرات؛ ما يؤثر في الأهداف المرجوة من التخصيص.

ويتسبب انتشار قضايا المخدرات في جميع المحافظات وحين إدخالها اختصاصَ الدوائر المتخصصة؛ في الحاجة إلى التوسع في إنشاء هذه الدوائر بعدد من المحاكم الجزائية والمحاكم العامة، فضلًا عن أن قضايا المخدرات لها طبيعة تختلف عن باقي قضايا التعزير المنظم. وترى جهات قضائية مختصة أن كثيرًا من قضايا المخدرات يسيرة لا تستدعي نظرها من 3 قضاة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>