احدث الأخبار

أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو”

خليج واحد !! طريق واحد !!

الزيارات: 2056
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6385059
خليج واحد !! طريق واحد !!
متعب الكليب

أعلن أمين الأحساء عن وجود مقترح لإنشاء جسرين جديدين يربطان الأحساء بقطر والبحرين في مشهد رؤية رائعة تزيد من روابط الأخوة بين الإخوة وما تتيح العديد من الفرص الاستثمارية وهذا من الأمور المهمة التي أستبشر بها خليجنا الواحد، ولكن كان الأمل بأن ينال الطريق الدولي الرابط بين حدود مملكتنا الحبيبة بشقيقتها الإماراتية العزيزة ذو المسارين المزدوجين نصيب بان يتحول الى مسار رباعي مزدوج بجميع الخدمات على الطراز والجودة العالية لأهميته وما يخدم بداً من مركز البطحاء الحدودي مروراً الى رأس أبوقميص البحري ومركز العديد امتداداً الى مركز سلوى الحدودي الرابط بين السعودية وقطر الشقيقة، التابعين الى محافظة العديد والذين شكلوا في حدودهم وشواطئهم المتنزهات، وصولاً الى محافظة الاحساء.
لما يمتاز به ذلك الطريق من خط السياحة والتجارة الدولي الذي تجوبه السيارات الصغيرة والحافلات لنقل الركاب من مرتادي المملكة والمعتمرين والعابرين، والشاحنات المحملة بالبضائع المتنوعة القاصدة المملكة والعابرة على حدودها القاصدة الدول الأخرى المجاورة.

طريق أمتنع عن السكون لايكد يعرف للتوقف شأن بسبب كثرة مرتادية وعابريه وبشكل مستمر في جميع الأوقات ولما لهذا الطريق من أهمية كبرى الذي يربط محافظة العديد بمناطق ومدن المملكة العربية السعودية
، طريق بدأ يستنير بإنشاء الخدمات وتطويرها ومعلوم في السابق بأن هذا الطريق كان مسار واحد فقط وينقصه الكثير فتم بفضل الله ثم عناية حكومة المملكة أعتماد إنشاء مسارين مزدوجين إمتداد منفذ البطحاء سلوى وصول الى محافظة الأحساء وهذا مما يسر على قاصدي ذلك الطّريق ولكن مع ازدياد وارتفاع أعداد مرتادية من جميع وسائل النقل الصغيرة والكبيرة والخدمية تطلب الأمر الى زيادة مسارات الطريق ورفع كفاءته وجدارته لتقديم خدمات أفضل وللمساهمة في تقليص الحوادث المرورية وما تؤدي من كوارث وتلفيات ووفيات وعاهات وما لهذا الطريق من سجل عامر بذلك الأحداث. ولايخفى رداءة الطريق وتلفياته المتكررة وكثرة تحويلاته ووجودها أوقات طويلة ؟؟ فلماذا؟؟!!
 ونحن بعد عون الله ثم قيادتنا الحكيمة التي تبذل الأموال الطائله لإنشاء الطرق وتحسيناتها وصيانتها وبالذات الطرق السريعة والخدمية، ولكن أين المسؤولين عن هذا ؟؟!!
طريق يرتاده أرواح بشرية غالية ، وبضائع تجارية تقدر بالمليارات ويربط خليجنا الغالي.
الا يستحق أن يتم العناية والإهتمام به وان يكون على طراز عالي من الجودة وتزويده بالإنارة على امتداد نقاطه الحدودية وصول الى الأحساء …

مع التحية
 :.

أمانة المنطقة الشرقية.

وزارة النقل.

وزارة البلدية والقروية.

وزارة المالية-إدارة شؤون المنافذ الحدودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>