وكالة صينية تروي بطولة مقاتلات “التحالف” في تحرير زنجبار اليمنية

الزيارات: 1237
التعليقات: 0
وكالة صينية تروي بطولة مقاتلات “التحالف” في تحرير زنجبار اليمنية
https://www.hasanews.com/?p=6384979
وكالة صينية تروي بطولة مقاتلات “التحالف” في تحرير زنجبار اليمنية
متابعات - الأحساء نيوز

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، إن معارك عنيفة اندلعت في محافظة أبين اليمنية من أجل تحرير مدينة زنجبار الاستراتيجية.

وأشارت إلى أن الجيش اليمني اجتاح المدينة المهمة في محافظة أبين جنوب اليمن والقريبة من عدن من اتجاهات مختلفة، بعد معارك عنيفة مع تنظيم القاعدة هناك، وفقا لمصادر عسكرية.

وتحدثت عن أن قوات الجيش اليمني المدربة، حديثا، مدعومة بطائرات التحالف الحربية والمروحيات الذي تقوده المملكة اجتاحت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين من اتجاهات مختلفة، بعد يوم واحد من تمكن مقاتلي القبائل المؤيدين للحكومة من استعادة السيطرة على مناطق سيطر عليها من قبل تنظيم القاعدة في الأجزاء الجنوبية من اليمن.

ووفقا للمصدر العسكري فإن الجيش اليمني دخل المدينة بعد ساعات من القتال العنيف وتفجير العبوات الناسفة أمام تقدمه.

وأكدت الوكالة على الدور الكبير الذي لعبته طائرات التحالف الذي تقوده المملكة في العملية من خلال توفير القوة الجوية وكذلك الغطاء الجوي للقوات المؤيدة للحكومة اليمنية خلال تقدمها على الأرض.

وتحدث المصدر العسكري عن أن العملية مستمرة حتى استعادة السيطرة بشكل كامل على أبين مطالبا السكان بالبقاء في منازلهم وتجنب أماكن القتال.

وذكرت الوكالة أن مباني الحكومة والمنشآت الحيوية في زنجبار تمت السيطرة عليها من قبل قوات الجيش التي دفعت بمركبات مدرعة ثقيلة ودبابات في شوارع المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>