احدث الأخبار

بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام “الشؤون الإسلامية”: جاهزون لفتح 90 ألف مسجد بالمملكة وفرق التعقيم أنهت مهمتها

“التجارة” تستدعي أكثر من 200 ألف منتج معيب

الزيارات: 1520
التعليقات: 0
“التجارة” تستدعي أكثر من 200 ألف منتج معيب
https://www.hasanews.com/?p=6384850
“التجارة” تستدعي أكثر من 200 ألف منتج معيب
محليات - الأحساء نيوز

استدعت وزارة التجارة والاستثمار خلال النصف الأول لعام 2016م، أكثر من (200) ألف منتج معيب تم الإعلان عنها في الموقع الإلكتروني للمركز “Recalls.sa” وعبر الصحف المحلية ووسائل الإعلام، منها استدعاء (182.112) سيارة معيبة.

وأظهرت الاحصائيات بأن حملات الاستدعاء للمنتجات المعيبة بمختلف أصنافها بلغت 97 حملة استدعاء، سجلت السيارات أعلى عدد منها بواقع 83 حملة، فيما توزعت14حملة على سلع مختلفة.

كما كشفت احصائيات مركز الاستدعاءات أن العيوب قد تنوعت، منها المصنعية للمركبات، و الوسائد الهوائية، الفرامل، حزام الأمان، وحدة التحكم بالمصابيح الأمامية، منظومة توجيه المركبة، وحدة بدء تشغيل المحرك، وغطاء المحرك وغيرها.

حيث تأتي هذه الاستدعاءات بالتعاون بين وزارة التجارة والاستثمار والشركات الصانعة ووكلاءها محليًا عبر دعوة المستهلك إلى المبادرة بإصلاح الجزء المعيب للمنتج لدى الوكيل المحلي مجانًا دون تكلفة وبعض النظر عن حالة ضمان المنتج.
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والاستثمار أنشأت موقع إلكتروني خاص لاستدعاءات السلع الاستهلاكية أوائل العام 2013م، وذلك انطلاقاً من حرصها الدائم على توفير المعلومات التي تمس سلامة المستهلك، حيث يعنى الموقع باطلاع المستهلكين على السلع التي يظهر بها خلل أو عيوب قد تضر بسلامتهم، فيما تقوم الوزارة بمتابعتها مع الشركات العالمية والمحلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>