بوابة “سعودي” تتيح الوصول إلى 2453 خدمة إلكترونية

الزيارات: 1850
التعليقات: 0
بوابة “سعودي” تتيح الوصول إلى 2453 خدمة إلكترونية
https://www.hasanews.com/?p=6384839
بوابة “سعودي” تتيح الوصول إلى 2453 خدمة إلكترونية
متابعات - الأحساء نيوز
تتيح البوابة الوطنية للتعاملات الإلكترونية الحكومية “سعودي”, لزوارها إمكانية الوصول إلى 2453 خدمة إلكترونية تقدمها نحو 140 جهة حكومية في المملكة، إذ يمكن للمواطنين والمقيمين وزوار المملكة الوصول إلى تلك الخدمات من خلال زيارة الرابط: www.saudi.gov.sa.
ويبلغ إجمالي الخدمات الإلكترونية المتاحة للمواطنين والمقيمين, 1835 خدمة إلكترونية، فيما تقدم 945 خدمة إلكترونية لقطاع الأعمال في المملكة.
وتستفيد الجهات الحكومية في المملكة من 488 خدمة إلكترونية متاحة عبر البوابة، ويمكن لزوار المملكة الاستفادة من 34 خدمة إلكترونية تقدمها الجهات في المملكة.
يذكر أن برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسّر”، أنشأ بوابة “سعودي”، بشأن إقرار ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية في الجهات الحكومية.

كما يأتي تأسيس القناة تطبيقاً لما نصت عليه رؤية المملكة في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية، فضلاً عن ذلك توفر البوابة لزوارها معلومات عن المملكة بدءً من نظام الحكم، ورؤية المملكة 2030 ونظام القضاء، والتوظيف، وصولاً إلى البيئة والحياة الفطرية, إلى جانب ذلك توفر البوابة دليل الجهات الحكومية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>