منتحلو صفة محامين يبحثون عن “محامين” للترافع عنهم !

الزيارات: 1181
التعليقات: 0
منتحلو صفة محامين يبحثون عن “محامين” للترافع عنهم !
https://www.hasanews.com/?p=6384806
منتحلو صفة محامين يبحثون عن “محامين” للترافع عنهم !
متابعات - الأحساء نيوز

يواجه ثلاثة متهمين بانتحال صفة محامٍ، أحكامًا بالسجن لمدة عام والغرامة 30 ألف ريال، لكل منهم، بعد أن أحالت هيئة التحقيق والادعاء العامّ ملفاتهم، بعد انتهائها من التحقيقات معهم، مطالبة بتطبيق العقوبة المنصوص عليها نظامًا.

من جانبها؛ دعت المحكمة الجزائية في جدة المتهمين، بعد تسلمها ملف القضية، إلى الرد كتابيًّا على التهم الموجهة لهم لتقديم دفوعاتهم في الجلسة المحددة نهاية الشهر الجاري، حيث يتوقع أن يستعين المتهمون بمحامين مرخصين للدفاع عنهم.

وكان مجلس الوزراء قد وافق -قبل نحو أسبوعين- على إضافة عقوبة التشهير على منتحلي صفة «محامٍ».

وقالت مصادر مطلعة، إن نص المادة 37 بعد التعديل الذي أقره مجلس الوزراء أخيرًا، أصبح يعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على سنة، أو بغرامة لا تقل عن 30 ألف ريال أو بهما معًا، الشخصَ الذي ينتحل صفة المحامي أو يمارس مهنة المحاماة، خلافًا لأحكام هذا النظام، وكذلك المحامي الذي مارس مهنة المحاماة بعد شطب اسمه من جدول المحامين.

وأوضحت المصادر أن الشخص يكون منتحلًا صفة المحامي إذا قام بعمل يجعل له صفة المحامي كفتح مكتب لاستقبال قضايا الترافع والاستشارات، أو الإشارة في مطبوعات إلى نفسه بصفة المحامي، أو ممارس لمهنة المحاماة، كقيام غير المحامي بالترافع أمام الجهات، خلافًا للنظام، أو قيام المحامين والمستشارين السعوديين المنصوص عليهم في النظام بممارسة عملهم بعد انتهاء إجازات التوكيل أو التراخيص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>