احدث الأخبار

أكثر من 11 ألف جلسة محاكمة عن بعد للنزلاء والنزيلات في السجون بعد تفشّي جائحة كورونا .. “الآسيوي” يطبق تعديلات قانون اللعبة تقديراً لمكافحتهم “كورونا”.. شركة طيران تقدم خصماً 50% للأطباء والممارسين الصحيين على جميع الرحلات “طيران الإمارات” تستأنف رحلات الركاب إلى 29 مدينة ترقية الملازم أول عبدالاله بن صالح الحباش إلى رتبة نقيب مع بدء تفعيل “حجز موعد” .. أمانة الأحساء تستقبل “315” مستفيد خلال الأسبوع الأول بالصور .. تعليم الأحساء: أكثر من 300 طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي يؤدون اختباراتهم البديلة 848 جولة رقابية على المنشآت التجارية في الشرقية النيابة العامة توجه بالقبض على مُدعي تسجيل حالات كورونا كاذبة في مستشفيات خاصة بالصور … أمانة الأحساء تكشف عن حجم الإنجاز بمشروع “جسر الضلع الشرقي” الطائف: “الكبسة” تتسبب في إعفاء رئيس قسم ومعاقبة 8 موظفين بمستشفى حكومي “الصحة” تعلن مستجدات كورونا: 1975 إصابة جديدة و32 حالة وفاة

بالصور.. لن تصدق: رسامة سعودية كفيفة تتغلب على الظلام بـ ٢٧ لوحة !

الزيارات: 3988
التعليقات: 0
بالصور.. لن تصدق: رسامة سعودية كفيفة تتغلب على الظلام بـ ٢٧ لوحة !
https://www.hasanews.com/?p=6384781
بالصور.. لن تصدق: رسامة سعودية كفيفة تتغلب على الظلام بـ ٢٧ لوحة !
متابعات - الأحساء نيوز

استطاعت الفنانة  “أمجاد المطيري” الطالبة في كلية الآداب لغة انجليزية ومن وحدة الاحتياجات الخاصة بجامعة الطائف أن تحصل على إعجاب ودهشة الكثير ممن يشاهدها وهي ترسم على التابلت بن والفرشاة والفحم ؛ حيث رسمت الفنانة الكفيفة والمولودة بمرض جيني أدى إلى فقدها للبصر تدريجياً ٢٧ لوحة متنوعة.

تقول “أمجاد” بدأ  المرض بـ”عشى ليلي” ثم تحول إلى ضعف نظر حاد ثم رؤية النفق “tunnel vision” وتقريباً لا أرى حالياً إلا من شق إبرة وستُغلق هذه الفتحة بأمر الله إلى أن يذهب البصر تماماً .

وتكمل: أنا أرسم من عمر 4 سنوات وذلك بالاقتراب من اللوحة مسافة ربع إنش كما أعتمد على الحواس واللمس والظل وتستغرق اللوحة الواحدة من أسبوع إلى سنة كاملة ، ومن شجعني على الرسم هي خالتي “مها الكافي” فنانة تشكيلية وعمي “منصور المطيري” أيضاً فنان تشكيلي على مستوى المملكة.

وقد تبنت موهبة الطالبة الكفيفة  صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي آل سعود حيث افتتحت سموها معرض الفنانة  في حفل تخرج طالبات دفعة ٣٦/ ٣٧ من جامعة الطائف

كما دعمتها وحدة الاحتياجات الخاصة بجامعة الطائف والتي أنشئت بجامعة الطائف عام 1426 وحققت طالباتها العديد من الانجازات المشرفة وقد تخرج بعضهن من مرحلة الماجستير بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

ومن أهم الإنجازات التي حققتها طالبات وحدة الاحتياجات الخاصة في الجامعة منذ إنشاء هذه الوحدة حيث فازت الطالبة “عزيزة السفياني” في مسابقة القصة القصيرة بالمركز السادس على مستوى المملكة من مؤسسة “الأميرة العنود الخيرية”  كما فازت بالمركز الثالث الطالبة “فاطمة السفياني” كفيفة في ثقافة قطر للمكفوفين بجائز البحث العلمي على مستوى الخليج العربي.

 

IMG_1687 IMG_1688 IMG_1689 IMG_1690

IMG_1691

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>