احدث الأخبار

أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو”

الرئيس الفلبيني يأمر بإعادة العمالة العالقة في المملكة بالقوة

الزيارات: 3389
1 تعليق
الرئيس الفلبيني يأمر بإعادة العمالة العالقة في المملكة بالقوة
https://www.hasanews.com/?p=6384774
الرئيس الفلبيني يأمر بإعادة العمالة العالقة في المملكة بالقوة
متابعات - الأحساء نيوز

أعلن وزير العمل الفلبيني سيلفستري بيليو أنه سيصل إلى الرياض خلال أيام ليشرف بنفسه على عملية إعادة العمال الفلبينيين الـ 11,000 إلى ذويهم.

وقال الوزير الفلبيني إنه تلقى أمرًا مباشرًا من الرئيس الفلبيني لإعادة جميع العمال الفلبينيين العالقين في المملكة مهما كان الثمن، وذلك في إشارة إلى أن مانيلا لن تسمح لأي من عمالها العالقين بالمملكة بلا عمل بالبقاء هناك أكثر من ذلك.

وذكر موقع “صن ستار” (13 أغسطس 2016)، أن وزير العمل الفلبيني سيلفستري بيليو صرح بأنه سيصل إلى الرياض في (15 أغسطس 2016)؛ وذلك ليشرف بنفسه على عملية إعادة العمال الفلبينيين العالقين في المملكة دون عمل إلى ذويهم، وقال الوزير، “سنعيدهم بالقوة ولن ننتظر الحصول على موافقتهم لأننا لا نستطيع تحمل نفقات بقائهم في المملكة أكثر من ذلك كما أننا لا نستيطع أن نتركهم يعيشون عالة على الدولة المضيفة”.

وأوضح الوزير أن هذا التوقيت بالتحديد هو الافضل لإعادة هؤلاء العمال العالقين في المملكة نظرًا لأن الوزارة سيمكنها الاستفادة من مبلغ الـ 249 مليون بيزو التي استقطعها الرئيس الفلبيني من الأموال المخصصة للأزمات والطوارئ لإعادة العمال الفلبينيين العالقين في المملكة إلى الفلبين.

وأضاف الوزير أن الفلبين ستستفيد- أيضا- من العهود التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أنه سيتكفل بدفع تكاليف تذاكر الطيران لإعادة العمال.

وأكد الوزير أنه سيتم استثناء العمال الذين تمكنوا بالفعل من الحصول على فرص عمل جديدة داخل المملكة؛ حيث قال “لو تمكن البعض من الحصول على فرص عمل جديدة، نحن حينها لن نعترض إن أصروا على البقاء في المملكة”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أبن الاحساء البار

    ياليت تسحبون عمالتكم جميعهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>