سفارة المملكة في إندونيسيا: المواطن المُعتدى عليه يتحمل مسؤولية الحادث

الزيارات: 3574
تعليقان 2
سفارة المملكة في إندونيسيا: المواطن المُعتدى عليه يتحمل مسؤولية الحادث
https://www.hasanews.com/?p=6384648
سفارة المملكة في إندونيسيا: المواطن المُعتدى عليه يتحمل مسؤولية الحادث
متابعات - الأحساء نيوز

أوضحت السفارة السعودية، في بيان أصدرته أمس، أنها تلقت اتصالاً من مدير محطة الخطوط السعودية في مطار جاكرتا، أفاد بتعرض مواطنين سعوديين للاعتداء من قِبل موظفي الجوازات الإندونيسية، وأنها كلفت أحد موظفي السفارة للوقوف على الحالة.

وبيّنت السفارة، أنها قابلت كبار المسؤولين في المطار لمناقشتهم حول الحادثة، وبالرجوع إلى أجهزة التصوير، تبين أن المواطن صور “كاونترات” الجوازات في المطار، على الرغم من وجود تحذيرات وملصقات في الصالة تمنع التصوير، ما دفع موظفي الجوازات طلب الجوال لمسح المحتوى، إلا أن المواطن رفض ودفع موظف الجوازات، الأمر الذي أدى إلى التشابك بالأيدي.

وأكدت سفارة المملكة في جاكرتا، أن كبار المسؤولين في مطار جاكرتا اعتذروا عن تصرف موظفي الجوازات، ووعدوا بكتابة تقرير شامل عن الحادثة، وإفادة السفارة بذلك، ورغبتهم في حث المسافرين السعوديين على التقيد بأنظمة وتعليمات الدولة المضيفة؛ وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وأشارت إلى أن المواطنين نقلوا إلى مستشفى “بريمر في جاكرتا” للتأكد من سلامتهم وإعداد تقرير عن إصاباتهم، علماً أن جميع الإصابات كانت طفيفة، مبينة أن نائب المدير العام للجوازات في إندونيسيا، زار السفارة السعودية، والتقى فيصل سعود الخنيني، القائم بالأعمال في السفارة، لتقديم الاعتذار عن حادثة الاعتداء.

وأكدت السفارة، أنها ستتابع الموضوع مع الجهات المختصة؛ لضمان ألا تتكرر مثل هذه الأحداث، لسلامة المواطن السعودي خلال وجوده في إندونيسيا.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    اروح لك فدوه

    ياغريب خلك اديب

  2. ١
    إمنين اجيب احساس للي مايحس

    الله يعافيهم،المفروض لما قال له الموظف امسح الصورة ما يفترض عليه انه يشوف نفسه ويقول هذا اندونسيا بلد مي شي ،أتمنى الكل يعتبر من هكذا مواقف وشكرا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>