احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

فعاليات “دروازة نماء” التراثية تستقطب “300” أم وطفل

الزيارات: 1749
التعليقات: 0
فعاليات “دروازة نماء” التراثية تستقطب “300” أم وطفل
https://www.hasanews.com/?p=6384498
فعاليات “دروازة نماء” التراثية تستقطب “300” أم وطفل
محمد الدريويز- الأحساء نيوز

استقطب نادي نماء الصيفي للبنات التابع لجمعية البر بالأحساء والذي تقام فعالياته بالمتوسطة الخامسة عشر بالهفوف، أكثر من 350 مشاركة مابين أطفال وأمهات ضمن فعاليات اليوم التراثي (دروازة نماء).

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام المكلف بجمعية البر بالأحساء فادي بن حمد الجمل بأن أكثر من 350 مشاركة بينهن 200 طفل شاركوا عصر يومأول أمس الأربعاء في الفعالية التراثية (دروازة نادي نماء الصيفي) والتي اشتملت على ركن الخوص، دكانة نماء الشعبية، ركن الأطباق الشعبية، ركن اليليلة والذرة، ركن الحناء، ركن المخزف، ركن صناعات السعف، المسرح التراثي، والتي أقامها نادي نماء الصيفي للبنات التابع للجمعية بمشاركة أمهات الأطفال وعدد من الأسر المنتجة ومشاركة أمانة الأحساء في تنظيم الفعالية بالإضافة إلى مشاركتهن في مختلف البرامج اليومية الأخرى التي يقيمها النادي وفق الخطة التي أعدت لكل مرحلة بهدف غرس القيم والمبادئ في نفوس الناشئة.

من جهتها قالت المشرفة العامة على نادي نماء الصيفي للبنات مها العيسى بأن فريق العمل بالنادي من معلمات ومتطوعات قمن بتوزيع المشاركات حسب أعمارهن من أجل إشراكهن في البرامج الاثرائية والترفيهية التي يقدمها النادي طيلة لهن بما يتناسب مع اعمار المشاركات حسب المراحل الدراسية.

وأضافت العيسى بأن نادي نماء الصيفي الصيفي للبنات أقام العديد من الفعاليات المتنوعة والبرامج الهادفة لأكثر من 280 فتاة من جميع المراحل العمرية (التمهيدي، والإبتدائي، والمتوسطة، والثانوي) حيث انطلقت الفعاليات بتفعيل الأنشطة والبرامج وفق الخطة التي أعدت لكل مرحلة، حيث بدأ النادي بتطبيق المسار العام والذي يهدف إلى غرس القيم والمبادئ في نفوس الناشئة من خلال موضوعاته والتي منها قطوف دانية، والغذاء الصحي، وأسماء الله الحسنى، واحترام الآخرين، والتعاون، والإتقان وكلها خرجت عن نطاق التعلم التقليدي والاتجاه إلى الإبداعي الممتع، كما احتوت برامج النادي على العديد من الأنشطة الحركية والترفيهية من خلال برنامج ساعة وساعة الذي تخللته العديد من الأسئلة والمسابقات والهدايا المتنوعة التي تناسب من أعمار الفتيات.

ولم يخلو النادي من الاستراحات العلمية في آيات الله الكونية وقصص القرآن الكريم، كما وقد تفردت بعض المراحل التعليمية كالمتوسطة والثانوية بالعديد من الموضوعات التي تهتم بنشر ثقافة الذات والبحث في مكنون الإنسان عن محفزات السعادة وميدان التحدي في مواجهة نقاط الضعف والبحث عن موطن القوة الشخصية وجعلها دافع لمواجهة المواقف السلبية من خلال اكتشاف الذات كما تضمنت موضوعات المسؤولية كالمسؤولية اتجاه الصحة واحترام الآخرين وتقديرهم، واحياء سنة التدبر والتفكر والاستنباط من خلال القصص القرآنية وسير الأنبياء والمرسلين.

وللمرحلة الثانوية إطارها الخاص في صقل الشخصية والتعرف على ملامحها وتنمية فكرها الإيجابي والتطلع للطموح وتطبيق ذلك عملياً، حيث كان للغة الإنجليزية دور في تفعيلها في جميع المراحل بما يتناسب مع الأعمار والذي يهف من خلاله إلى تعزيز ثقافة اللغة على الألسن وقياس مستوى الفتاة وقدرتها على التكيف معها، وتكوين الجمل بطريقة سهلة لأجل التخاطب ورفع الثقة بالنفس بواسطة رفع سقف المعرفة لديها.

وتناول النادي أيضاً المهارات الفنية وكيفية التفتيش عنها من خلال مسرح العرائس وطرق تدوير العلب الكرتونية وعمل دمى بسيطة تتناسب مع أعمار الفتيات الصغيرات في المرحلة الابتدائية والتمهيدية.

كما أعد النادي بعض الورش كالنحت على المعادن والرسم وورشة اكتشفي موهبتك. وورشة دراسة جدوى المشاريع والذي يهدف إلى تمكين المتدربة على التخطيط لمشروعها الصغير وإعداد دراسة الجدوى والذي استهدف خريجات الثانوي وورشة من هي انا لتنمية الذات وتحويل الأفكار إلى اعمال والذي تهدف إلى التعرف على الذات وذكر انواها وتحديد طرق التواصل معها وكيفية التواصل مع الآخرين بشكل صحيح وتطبيق طرق الاتصال مع مواقف الحياة المختلفة، كما حرصت عضوات النادي على الارتباط الوثيق بين الفتاة ووالدتها وأنشأت قروبات التواصل للاستماع إلى وجهات النظر، بالبرامج والمتابعة المستمرة بين الطرفين.

وقد عبرت مشرفة نادي نماء الصيفي مها العيسى عن شكرها لجميع طاقم العمل من معلمات ومتطوعات وإداريات على جهودهن المبذولة وحماستهن في تقديم أفضل النماذج للأندية الصيفية معربين عن سعادتهن الغامرة لإتاحة الفرص لهن من قبل جمعية البر التي تحتضن بيئة الإبداع وترعى جانب تنمية المجتمع وتقديم أفضل الخدمات.

 

WhatsApp Image 2016-08-08 at 11.52.25 AM WhatsApp Image 2016-08-10 at 5.07.05 PM _MG_2337 _MG_2361 Co2xK3QXgAAh6hS CpmF4b9WYAAZG6i IMG_2292 IMG_4133

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>