احدث الأخبار

بالصور .. تعليم الأحساء: أكثر من 300 طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي يؤدون اختباراتهم البديلة 848 جولة رقابية على المنشآت التجارية في الشرقية النيابة العامة توجه بالقبض على مُدعي تسجيل حالات كورونا كاذبة في مستشفيات خاصة بالصور … أمانة الأحساء تكشف عن حجم الإنجاز بمشروع “جسر الضلع الشرقي” الطائف: “الكبسة” تتسبب في إعفاء رئيس قسم ومعاقبة 8 موظفين بمستشفى حكومي “الصحة” تعلن مستجدات كورونا: 1975 إصابة جديدة و32 حالة وفاة تطبيق توكلنا : تعديل مقر السكن سيكون متاحًا لمرة واحدة فقط ضباط الشرطة أصيبوا بصدمة … أمريكي يلتهم جثة جدته بدم بارد!! “وزير الشؤون الإسلامية” يوّجه بتوحيد موضوع خطبة غدًا الجمعة نِعِمَّا رجالٌ عرفتهم “21” : الشيخ وليد سلمو صعب حفظه الله بين 3 إلى 6 أشهر .. لقاح كورونا المحتمل قد لا يوفر مناعة طويلة ردًا على تصريحات “آل الشيخ” .. “السعودية للكهرباء”: توصيلات المساجد سليمة والتعديات المستحدثة مسؤولية “الشؤون الإسلامية”

إيقاف برازيليين يشتبه بتحضيرهما لاعتداءات إرهابية في فعاليات ريو 2016

الزيارات: 1023
التعليقات: 0
إيقاف برازيليين يشتبه بتحضيرهما لاعتداءات إرهابية في فعاليات ريو 2016
https://www.hasanews.com/?p=6384495
إيقاف برازيليين يشتبه بتحضيرهما لاعتداءات إرهابية في فعاليات ريو 2016
متابعات - الأحساء نيوز

أوقفت الشرطة البرازيلية الخميس رجلين للاشتباه بضلوعهما في مسائل إرهابية والترويج لتنظيم “الدولة الإسلامية”. وأطلقت السلطات عملية أمنية تحت اسم “هاشتاغ” تهدف إلى “ضمان أمن الألعاب الأولمبية التي تحتضنها البرازيل لغاية 21 أغسطس/آب الجاري.

 أفاد بيان للشرطة البرازيلية الجمعة وضع برازيليين قيد التوقيف الاحترازي للاشتباه بضلوعهما في مسائل إرهابية، في المرحلة الثانية من عملية تهدف إلى منع وقوع اعتداءات تستهدف دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

كما تم توقيف خمسة أشخاص آخرين رهن التحقيق في حين تم استجواب شخصين إضافيين وإطلاق سراحهما، مشيرة إلى أن “جميعهم برازيليون” من دون تحديد أسمائهم.

وتندرج هذه التوقيفات في إطار “عملية هاشتاغ” التي تهدف إلى “ضمان أمن الألعاب الأولمبية والمواطنين”، وفق البيان.

وبحسب الصحافة البرازيلية، حصلت التوقيفات في ساو باولو (جنوب شرق)، عاصمة البلاد الاقتصادية.

وأوضح موقع “جي 1” التابع لمجموعة “غلوبو” الإعلامية أن البرازيليين الموقوفين قبض عليهما بتهمة الترويج لتنظيم “الدولة الإسلامية”، وهم أعضاء في المجموعة التي تم كشفها الشهر الماضي في سياق المرحلة الأولى من هذا التحقيق.

85 ألف عنصر من قوات الأمن لضمان أمن الألعاب الأولمبية

وأوقفت الشرطة البرازيلية في 21 حزيران/يونيو عشرة شبان برازيليين اتهموا بتشكيل خلية بايعت تنظيم “الدولة الإسلامية” ويشتبه بقيامها بالتحضير لاعتداءات كانت تنوي تنفيذها خلال الألعاب الأولمبية التي تنتهي في 21 آب/أغسطس.

وكان المشتبه بهم يتواصلون عبر خدمات الرسائل القصيرة على الإنترنت، ولا سيما خدمة واتساب.

ويشتبه بأن زعيم الخلية حاول الحصول على بندقية “أيه كاي 47” (كلاشنيكوف) من خلال موقع للبيع على الإنترنت مقره في الباراغواي المجاورة، وفق المحققين.

وبعد بضعة أيام، أوقفت الشرطة شخصان آخران يشتبه بأنهما أيضا أعضاء في المجموعة.

وقررت البرازيل غداة اعتداء نيس الذي أوقع ما لا يقل عن 85 شخصا في 14 تموز/يوليو في جنوب فرنسا، تعزيز أمن الألعاب الأولمبية.

وتمت تعبئة 85 ألف عنصر من قوات الأمن هم 47 ألف شرطي و38 ألف عسكري، وهو ضعف العدد الذي نشرته لندن خلال الألعاب الأولمبية 2012.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>