احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

بعد 6 سنوات.. رفع الحظر عن استقدام العمالة البنغلاديشية

الزيارات: 2080
التعليقات: 0
بعد 6 سنوات.. رفع الحظر عن استقدام العمالة البنغلاديشية
https://www.hasanews.com/?p=6384492
بعد 6 سنوات.. رفع الحظر عن استقدام العمالة البنغلاديشية
متابعات - الأحساء نيوز

كشف سفير بنغلاديش لدى السعودية غلام موشي، عن رفع الحظر بشكل كامل عن استقدام العمالة البنغلاديشية للمملكة، بعد 6 أعوام كاملة على قرار الإيقاف.

وأوضح السفير بحسب ما ذكره موقع مال الاقتصادي أن القرار يمهِّد الطريق لاستقدام جميع أنواع العمالة للمملكة في مختلف المهن.

وقال: إن “رفع الحظر بدأ منذ العام الماضي، عندما تم السماح باستقدام عامل رجل مقابل كل عاملة منزلية يتم استقدامها”.

وأشار غلام إلى أن الفترة الأخيرة شهدت استقدام 6 آلاف عاملة بنغلاديشية في المتوسط شهريًا، حتى وصل العدد إلى 60 ألفًا في الأشهر العشر الأخيرة، كما تم الاتفاق بين وزيري العمل في البلدين على زيادة استقدام العمالة البنغلاديشية فى المملكة وتدريبها وخفض تكاليف الاستقدام.

وحظرت المملكة استقدام العمالة البنغلاديشة غير الماهرة قبل 6 سنوات على الأقل لضعف مهاراتها في سوق العمل.

ويأتي فتح الاستقدام من بنغلاديش لجميع المهن عقب أشهر قليلة من السماح باستقدام العمالة المنزلية الرجالية والنسائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>