احدث الأخبار

أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو”

بالصور.. وكيل الشؤون الأكاديمية يرعى انطلاق بطولة “الملك فيصل” لبراعم الأندية السعودية

الزيارات: 2628
التعليقات: 0
بالصور.. وكيل الشؤون الأكاديمية يرعى انطلاق بطولة “الملك فيصل” لبراعم الأندية السعودية
https://www.hasanews.com/?p=6384442
بالصور.. وكيل الشؤون الأكاديمية يرعى انطلاق بطولة “الملك فيصل” لبراعم الأندية السعودية
عبدالله السعادات - الأحساء نيوز

أكد سعادة وكيل جامعة الملك فيصل للشؤون الأكاديمية الدكتور إبراهيم بن عبدالرحمن الحيدر أن الحراك اللافت الذي تديره عمادة شؤون الطلاب خدمة لأبناء وبنات الجامعة والمجتمع منذ بداية الصيف وبدعم مباشر من معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن جمال بن جنيد الساعاتي يحقق أهداف الجامعة السامية التي تسعى بالدرجة الأولى إلى الإسهام في احتضان ثروتنا الشبابية، والعمل على تنميتها وتطويرها.

جاء ذلك في التصريح الصحفي الذي أدلى به سعادته لدى رعايته لاحتفالية انطلاقة بطولة جامعة الملك فيصل لبراعم الأندية السعودية مساء الثلاثاء 6 ذو القعدة 1437هـ في الملعب الرئيسي للجامعة، بحضور أصحاب السعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد بن عبدالوهاب الفريدان، وعميد شؤون الطلاب الدكتور خليل بن إبراهيم الحويجي ، والمشرف العام على المركز الجامعي للاتصال والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن سعود الحليبي، ومدير مكتب هيئة الرياضة بالأحساء الأستاذ عبد اللطيف بن أحمد العرادي، ووكيلي عمادة شؤون الطلاب الدكتور مقبل العيدان، والدكتور إبراهيم اليوسف، وكادر العمادة الإداري وجمع من الرياضيين والإعلاميين والمهتمين بهذا الشأن.

وأضاف سعادته أن خطة هذا العمل الكبير عنيت كثيراً بتوزيع الطلبة المشاركين بحسب أعمارهم، في حين تم فتح الباب على مصراعيه لطلبة التعليم العام للالتحاق بالبرنامج للاستفادة المحققة من المكتسبات والإمكانات الحضارية للجامعة من منشآت حديثة متطورة وقدرات بشرية مؤهلة، وقد تم ولله الحمد إطلاق عدد من الأنشطة والفعاليات النوعية التي نتطلع للمزيد منها خلال الأيام المقبلة بما يلبي ميول الشباب ويحقق مصلحتهم، لافتاً سعادته إلى حرص القائمين على البرنامج على إفساح المجال للشباب الجامعي المتميز الواعد لكي يقدم عددا من الدورات كل حسب تخصصه تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس، إذ تهدف جامعة الملك فيصل منذ نشأتها أن يبدأ الطالب مشروعه ومشروع نجاحه من خلالها مبرهنة على أنها الجامعة التي لا تفتأ تدعم المتميزين من أبنائها.

وعبر سعادته عن غبطته بهذه الانطلاقة الأولى الرائعة للجامعة في هذا المجال والتي زخرت بعدد من الفعاليات المتنوعة لكلا الجنسين، معتبراً ما تحقق على أرض الواقع من نجاحات خطوة تتبعها خطوات لاحقة مستقبلية بمشيئة الله، مثنياً على هذه البطولة التي شهدت حضوراً لافتاً من الجمهور ناهيك عن مشاركة أندية من خارج الأحساء، وهذا إنجاز يحسب لعمادة شؤون الطلاب، معرباً عن شكرة لمعالي مدير الجامعة على توجيهاته السديدة ودعمه اللامحدود ولأصحاب السعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور خليل الحويجي ووكيل العمادة للأنشطة الدكتور إبراهيم اليوسف ووكيل العمادة للخدمات الطلابية الدكتور مقبل العيدان ووكيلة العمادة بأقسام الطالبات الدكتورة منى العيدان لما قدموه من جهود بارزة خلال هذا الصيف مستشعرين أهمية العمل الذي يقومون به من أجل الجامعة والمجتمع، مؤكداً سعادته على أن هذا النجاح الذي نراه متجسدا أمامنا تحقق بفضل الله عز وجل ثم بتضافر الجهود من سائر الكليات والعمادات المساندة والإدارات، فلولا هذه البيئة الإيجابية المتميزة ما كنا لنرى هذا العمل الرائع، وكشف سعادته النقاب عن قرب تدشين مبنى الأنشطة بأقسام الطالبات الذي يضم صالة اللياقة الفائقة الجودة التي تتيح المجال لطالبات ومنسوبات الجامعة لمزاولة الرياضة.

من جهته أوضح سعادة عميد شؤون الطلاب في كلمته الخطابية بهذه المناسبة أن الجامعة تسعى جاهدة لتقديم مجموعة من البرامج والأنشطة التربوية والثقافية والاجتماعية والرياضية الهادفة والمتنوعة وذلك لاستثمار أوقات فراغ أبنائنا الطلاب والطالبات وتلبية احتياجاتهم ورغباتهم من خلال عمادة شؤون الطلاب التي صممت برامج صيفية ذات جودة عالية تهدف إلى توثيق الصلة بين الطالب والجامعة في شتى المجالات، والاستفادة من الإمكانات المتاحة التي توفرها الجامعة، وما هذه البطولة التي نشهدها اليوم إلا منشط واحد من عدة مناشط مختلفة في جميع المجالات التي تقدمها الجامعة، حيث انطلقت دورات في ألعاب الدفاع عن النفس (الكاراتيه)، ودوره في تعليم السباحة كما شاركت كلية الآداب في تقديم دورات في اللغة الإنجليزية لجميع المستويات ودورة في الإعلام، في حين قدمت كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات دورة للطالبات، وكذلك كلية التربية قدمت دورة في مجال الأعمال الفنية، وبدورها قدمت العمادة عدداً من المحاضرات التربوية والدينية والثقافية، ونظمت عددًا من الزيارات لمنتسبي البرنامج لمعالم وآثار الأحساء، وأفسحت المجال للتعرف على كليات الجامعة ومرافقها المختلفة، ناهيك عن إقامة المسابقات الترفيهية والثقافية وألعاب التلي ماتش والبلاستيشن لطلاب وطالبات الأحساء، وتوجه سعادته في ختام كلمته بالتحية والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين على دعمه واهتمامه بشباب هذا الوطن الغالي، كما توجه بالشكر للجنود البواسل الذين يذودون عن حياض الوطن، وإلى معالي مدير الجامعة لدعمه المتواصل لأنشطة العمادة وإلى سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية على رعايته للحفل وتوجيهاته السديدة، وإلى آباء وأمهات المشاركين في البرنامج على دعمهم وتشجيعهم.

هذا وشهد سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والحضور المباراة التي جمعت بين فريقي الأهلي والجيل والتي انتهت بفوز النادي الأهلي 2 – 1 ، والمباراة الثانية التي جمعت بين فريقي النصر والقارة وانتهت بتعادل الفريقين 1 – 1، في حين تخلل الحفل مشهد تمثيلي ينتقد التعصب الرياضي وعنف الملاعب، وكذلك تم تقديم عروض للكاراتيه قدمها كوكبة من الطلاب المشاركين في برنامج “روح”.

وقد حظيت هذه الفعالية الرياضية الكبرى التي تعد الأولى على مستوى الجامعة بتواجد الجهاز الفني للمنتخب السعودي للبراعم الذي من مهامه اكتشاف المواهب واختيار اللاعبين للفئات السنية، وهم: مدرب المنتخب السعودي للبراعم الكابتن ساندر، ومدرب الحراس الكابتن عادل المويجد، والمدير الفني لمنتخب براعم المنطقة الشرقية تحت سن 12 الكابتن عبدالحكيم التويجري، والمدير الفني لمنتخب البراعم بالأحساء الكابتن بسام الرشيد، كما تواجدت لجنة الحكام المعتمدين من رعاية الشباب.

gg2

ggh4

hg1

io010

jo7

km3

ok9

u11

ui98

yg6

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>