خلال الساعة الأخيرة.. تنبيهات من الإنذار المبكر لحالات مناخية في 8 مناطق

الزيارات: 2363
التعليقات: 0
خلال الساعة الأخيرة.. تنبيهات من الإنذار المبكر لحالات مناخية في 8 مناطق
https://www.hasanews.com/?p=6384320
خلال الساعة الأخيرة.. تنبيهات من الإنذار المبكر لحالات مناخية في 8 مناطق
محليات - الأحساء نيوز

أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر خلال الساعة الأخيرة تنبيهات من حالات مناخية عدة في 8 مناطق.

وأوضح أن منطقة نجران -وتشمل شرورة والأجزاء المجاورة- على موعد مع حالة رياح نشطة وأتربة مثارة بدأت التاسعة صباحاً، وتستمر للثامنة مساء اليوم عبر نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار.

أما منطقتا الشرقية وتشمل (حفر الباطن، والقيصومة)، ومنطقة الرياض؛ فحالة الرياح فيها نشطة وأتربة مثارة بدأت التاسعة صباحاً، وتتواصل إلى السابعة مساء اليوم مع نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار.

وفي مكة المكرمة وتشمل الأجزاء الساحلية والطرق السريعة، والمدينة وتشمل الطرق السريعة والأجزاء الساحلية؛ فالحالة المناخية هي رياح نشطة وأتربة مثارة من 11 صباحاً إلى 7 مساء اليوم عبر نشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار.

وفي منطقة الباحة؛ فالحالة تختلف عبر سحب رعدية من الواحدة ظهر اليوم للتاسعة مساء، مع تشكيلات من السحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع، تتخللها سحب رعدية ممطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية، وفي عسير وجازان هناك حالة من الأمطار رعدية من 11 صباح اليوم إلى العاشرة مساء، وعبرها تتكون سحب رعدية ممطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية.

وكان النظام التابع للأرصاد قد نبّه في وقت سابق من توقعات لأمطار بدأت أول أمس الثلاثاء، وتستمر حتى بعد غد السبت عبر استمرار هطول أمطار رعدية -بمشيئة الله- على جازان وعسير والباحة ونجران ومكة والمدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>