300 ألف ريال تُنقذ “النيبالي المخمور” من السجن

الزيارات: 2724
التعليقات: 0
300 ألف ريال تُنقذ “النيبالي المخمور” من السجن
https://www.hasanews.com/?p=6384270
300 ألف ريال تُنقذ “النيبالي المخمور” من السجن
متابعات - الأحساء نيوز

تشهد نيبال حملة قومية لجميع 9 ملايين روبية نيبالية (300 ألف ريال) لإنقاذ سائق نيبالي من السجن مدى الحياة في المملكة عقب اتهامه بأنه كان يقود شاحنته وهو مخمور مما تسبب في قتل أحد الأشخاص.

وذكرت مصادر مقربة من السائق لصحيفة “ذا هيمالاين تايمز”، الأربعاء (10 أغسطس 2016)، أن السائق رامشاندرا تيمالزيان (35 عامًا) تمكن من الانتقال للعمل في المملكة منذ عامين، وذلك عقب حصوله على فرصة عمل كسائق شاحنة بأحد المصانع ليتمكن من تسديد الديون التي تراكمت عليه منذ 10 سنوات.

وأضافت أن جميع الاتصالات بين تيمالزيان وعائلته انقطعت منذ 15 شهرًا إلى أن تمكن من إرسال رسالة استغاثة لرئيس الوزراء النيبالي، موضحًا أنه محتجز في المملكة لاتهامه بالتسبب في قتل أحد الأشخاص.

وقال تيمالزيان في الخطاب الذي أرسله لرئيس الوزراء إنه أُلقي القبض عليه عقب تسببه في وفاة رجل باكستاني.

وأوضح تيمالزيان أن شرطة المملكة وجدت في حوزته زجاجة خمر، ووجهت له اتهامات بقيادة شاحنته وهو مخمور، ما جعله يتسبب في تعريض سيارة كان بداخلها رجلان باكستانيان لحادث خطير أودى بحياة أحدهما.

وجاء في الخطاب أن إحدى محاكم المملكة طالبت تيمالزيان في (25 أبريل 2016) بدفع دية لذوي المتوفي قدرها 300,000 ريال سعودي (أي ما يعادل 9 ملايين روبية نيبالية) أو أن يظل محتجزًا بسجون المملكة مدى الحياة.

وطالب تيمالزيان حكومة بلاده بأن تساعده في دفع المبلغ المطلوب لأنه العائل الوحيد لزوجته وولديه.

وأشارت الصحيفة إلى أن نيبال تشهد حملة قومية لجمع المبلغ المطلوب لإخراج تيمالزيان من السجن، حيث تمكن أهل محافظة كافر من جمع 801,000 روبية من عدد من المنظمات وفاعلي الخير، كما تمكن العمال النيباليون في كوريا الجنوبية من جمع 500,000 روبية، بينما تمكن العمال النيباليون في المملكة من جمع 100,000 روبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>