المملكة تدعم الجيش بصفقة الـ 1.15 مليار دولار الأمريكية .. التفاصيل هنا

الزيارات: 1895
التعليقات: 0
المملكة تدعم الجيش بصفقة الـ 1.15 مليار دولار الأمريكية .. التفاصيل هنا
https://www.hasanews.com/?p=6384128
المملكة تدعم الجيش بصفقة الـ 1.15 مليار دولار الأمريكية .. التفاصيل هنا
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عن موافقة وزارة الخارجية الأمريكية على صفقة بيع “محتمل” لعتاد عسكري للمملكة العربية السعودية، بقيمة 1.15 مليار دولار أمريكي.

وذكرت الوزارة، الثلاثاء (9 أغسطس 2016)، أن الصفقة التي يلزم لاكتمالها موفقة الكونجرس الأمريكي عبارة عن 130 دبابة أبرامز و20 مدرعة ومعدات أخرى. مشيرة إلى أن شركة جنرال ديناميك ستكون المتعاقد الرئيسي.

ونقلت وكالة رويترز عن وكالة التعاون الأمني الدفاعي التي تشرف على مبيعات الأسلحة للخارج قولها، إن الصفقة ستسهم في تعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة، من خلال تحسين أمن شريك إقليمي وهو المملكة العربية السعودية.

وأضافت الوكالة على موقعها الإلكتروني، أن الصفقة سوف تزيد من فاعلية التبادل العسكري بين المملكة والولايات المتحدة، وتؤكد التزام واشنطن بأمن المملكة وتحديث قدراتها العسكرية.

وتتزامن صفقة الأبرامز عن اتمام صفقة الطائرات القتالية الحديثة (152 طائرة من طراز F-15SA)، خلال الفترة من مارس 2017، مارس 2021.

ويعتبر تعاقد الطائرات هو الأضخم في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يشمل 84 طائرة جديدة و68 طائرة تم إعادة تصنيعها بالكامل من طراز F-15SA..

وذكر موقع “آي إتش إس جينس” (8 أغسطس 2016)، أن الحكومة الأمريكية، من المتوقع أن تسلم المملكة هذه الصفقة طبقًا للتعاقد البالغ قيمته 29,4 بليون دولار.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>